قال المندوب الدائم لدولة الكويت لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، السفير ناصر الهين، إن جائزة المغفور له، بإذن الله، سمو أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد للبحوث في مجالي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة لعام 2024 تمثل حافزا إيجابيا للنهوض بأهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الصحة العامة، وضمان توافقها مع الأولويات الصحية.

وأضاف السفير في كلمته بمناسبة تسليم الجائزة للفائزين خلال مشاركته في اجتماعات الدورة الـ 77 لجمعية الصحة العالمية المنعقدة حاليا في جنيف أن «منح الجائزة يأتي في إطار دعم كبار السن في مجتمعاتنا، وتقديرا لجهودهم الدؤوبة وما قدموه لنا من مساهمات مثمرة وعطاء مخلص طول مسيرة حياتهم».

Ad

وشدد على أن منح هذه الجائزة يعكس أيضا التعاون البنّاء بين الكويت ومنظمة الصحة العالمية، الذي يرجع جذوره لأكثر من 6 عقود منذ انضمام الكويت لعضوية منظمة الصحة العالمية عام 1960.

ووجه السفير في كلمته التهاني للفائزين بالجائزة لعام 2024، وهما نائب رئيس الجمعية الصينية لطب الشيخوخة البروفيسور فنغ كاو، ورئيس قسم برنامج رعاية المسنين والرعاية المجتمعية بوزارة الصحة العمانية د. أحمد الوهيبي، تقديرا لإنجازاتهما المتميزة في تحسين رعاية المسنين، وتثمينا لعملهما الجاد ومساهماتهما القيمة وتميزهما في هذا المجال.

وأعرب السفير الهين في ختام كلمته عن أمله أن يحقق الفائزان المزيد من التقدم والإنجازات في مجالهما، عرفانا ووفاء للمسنين، وتعزيزا لحقوقهم المشروعة في الرعاية الصحية، وأن يكون فوزهما بالجائزة مصدر إلهام وحافزا للمزيد من الابتكار والعطاء، وتعزيزا للتضامن العالمي لصون حقوق المسنين في الرعاية الصحية.