«الأشغال» تطرح 18 مشروعاً للبنية التحتية

تشمل طرقاً وتصريف مياه أمطار وخزانات لخدمة الصليبيخات وكبد وصباح السالم وخيطان وصباح الناصر

نشر في 01-06-2024
آخر تحديث 01-06-2024 | 19:57
مبني وزارة الأشغال العامة
مبني وزارة الأشغال العامة

أعلنت وزارة الأشغال العامة استكمال الخطة السنوية لمشاريع الهيئة العامة للطرق والنقل البري بطرح 18 مشروعا للبنية التحتية في البلاد خلال العام المالي 2024/ 2025.

وذكرت الوزارة أن المناقصة الأولى خاصة بإدارة وصيانة جسر جابر الأحمد، وتتعلق بإدارة وتشغيل وصيانة الجسر، وتشمل الأعمال الخاصة بالمناقصة تشغيل وصيانة المباني، مباني محطات وزن الشاحنات ومبنى مركز الزوار بالشويخ ومبنى هيئة الطرق بالدوحة.

وأوضحت أن المناقصة الثانية تتعلق بإنشاء واستكمال وصيانة طريق سريع ما بين الجزء القائم لطريق الدائري السابع مع الجزء الجنوبي للطريق الإقليمي، مبينة أن الغرض من المشروع الربط بين منطقة كبد بالطريق الإقليمي الجنوبي بطول 34.6 كم ويشمل 5 تقاطعات وإنشاء وصلة جديدة لامتداد الدائري السابع بداية من منطقة الشدادية الصناعية وحتى تقاطع امتداد الدائري السابع مع الطريق الإقليمي الجنوبي.

وقالت إن المشروع الثالث خاص بالإشراف على أعمال عقد إنشاء واستكمال وصيانة طريق يربط ما بين الجزء القائم لطريق الدائري السابع مع الجزء الجنوبي للطريق الإقليمي، مشيرة إلى أن المشروع الرابع خاص بإنشاء وإنجاز وصيانة طريق وخدمات لجزء من طريق كبد - الصليبية «604»، بالإضافة إلى جزء من طريق كبد - الصليبية الصناعي.

وبينت الوزارة أن المشروع الخامس يتعلق بأعمال العقد الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة طريق وخدمات لجزء من طريق كبد - الصليبية «604» بالإضافة إلى جزء من طريق كبد - الصليبية الصناعية.

الأمطار

وقالت الوزارة أن المشروع السادس خاص بإنشاء وإنجاز وصيانة خزانات لصرف مياه الأمطار لتحسين الشبكة القائمة في مناطق متفرقة بالبلاد.

وأوضحت أن المشروع السابع يتعلق بتوفير مستوى جيد من الخدمات للمواطنين في المناطق السكنية القائمة ويهدف إلى تحسين أداء شبكات صرف مياه الأمطار وزيادة طاقتها الاستيعابية وخاصة في ظل زيادة معدلات الأمطار مع توفير الأمان للمواطنين خلال هطول الأمطار من خلال تصريفها بشكل منتظم ومنع حدوث تجمعات لتلك المياه.

وأشارت إلى أن بقية المناقصات تشمل إنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجار صحية وخدمات أخرى في منطقة شرق الصليبيخات، وفي قطعة رقم 4 بمنطقة صباح السالم، وتنفيذ خزان تأخيري لمياه الأمطار بمنطقة صباح الناصر، لتجنب مشاكل الطفح نتيجة هطول الأمطار، إضافة إلى مشروع لإنشاء وإنجاز وصيانة طرق وبنية تحتية في منطقة المعارض جنوب خيطان، وإنجاز وإنشاء وصيانة طرق وخدمات أخرى للطرق المحيطة بأربع جامعات خاصة بمنطقة أبوحليفة، وأعمال تنفيذ مداخل ومخارج لمدينة جابر الأحمد السكنية.

back to top