«البلدية» تطلق حملة «بيت العمر بلا مخالفات»

لكشف أعمال البناء في السكن الخاص

نشر في 02-06-2024 | 11:45
آخر تحديث 02-06-2024 | 19:12
بيت قيد الإنشاء في المطلاع
بيت قيد الإنشاء في المطلاع

أعلنت بلدية الكويت أنها ستطلق اليوم حملة توعية بعنوان «بيت العمر بلا مخالفات» للكشف عن أعمال البناء والتشييد والترميم في مناطق السكن الخاص والنموذجي.

وأوضحت البلدية في بيان صحافي اليوم ان الفرق الرقابية التابعة لإدارات التدقيق والمتابعة الهندسية ستكشف عن مدى التزام المكاتب الهندسية والمقاولين المنفذين والمصنفين من البلدية بلائحة البناء واشتراطاتها والضوابط الخاصة بها.

وأضافت أن الحملة تهدف إلى توعية المواطنين بالحرص على التعامل مع مقاولي البناء المصنفين من قبل البلدية وتجنب إقامة بناء مخالف لقوانين ولوائح البلدية والتشديد على المكاتب الهندسية في تنفيذ مخططات التصاميم المرخصة من قبل البلدية.

وأوضحت أن الإدارات ستكثف جولاتها الميدانية في كافة المحافظات، مؤكدة أنها لن تتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مخالفات البناء وتحرير محاضر المخالفات بحق المخالفين وإحالتها للادارة المختصة تمهيدا لإحالتها للقضاء.

ولفتت إلى أن الفرق الميدانية تضم مراقبين من المهندسين المختصين في إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بجميع المحافظات للتأكد من تطبيق قوانين ولوائح البلدية بشأن الاشتراطات والمواصفات الخاصة بأبنية السكن الخاص والنموذجي وتنظيم أعمال البناء والجداول المنظمة.

back to top