رئيس الوزراء مهنئاً سمو ولي العهد: مواصلة مسيرة الخير

نشر في 02-06-2024 | 16:19
آخر تحديث 02-06-2024 | 16:58
سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد وسمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء
سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد وسمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء

بعث سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء برسالة إلى سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد حفظه الله أعرب فيها باسمه وأخواته وإخوانه الوزراء عن أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة صدور الأمر الأميري بتعيين سموه ولياً للعهد.

وتوجه سمو رئيس الوزراء في هذه المناسبة بصادق الدعاء للمولى سبحانه وتعالى أن يوفق سمو ولي العهد حفظه الله ويُسدد خطاه للإسهام في تحقيق الأهداف التنموية المنشودة ومواصلة مسيرة الخير التي خطها الأجداد والآباء ورفع راية وطننا العزيز.

رسالة تهنئة

وبعث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف برسالة تهنئة باسمه ونيابة عن جميع منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية بأسمى آيات التهاني وأصدق التبريكات إلى سمو الشيخ صباح الخالد بمناسبة صدور الأمر الأميري بتعيين سموه ولياً للعهد.

وقال النائب الأول في رسالته «يُشرفني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن جميع منتسبي وزارة الدفاع ووزارة الداخلية أن أرفع لمقام سموكم الكريم أسمى آيات التهاني وأصدق المباركات بمناسبة صدور الأمر الأميري بتعيينكم ولياً للعهد، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يعين سموكم على حمل هذه الأمانة وأن يمدكم بعونه وتوفيقه وأن يُسدد خطاكم لما فيه عزة ورفعة كويتنا الغالية».

معربين لسموكم عن عظيم فخرنا واعتزازنا بمسيرتكم الحافلة بالعطاء والإخلاص والتفاني في حب الوطن.

حفظكم الله عضداً وسنداً لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ،حفظه الله ورعاه، لاستكمال مسيرة النماء والازدهار، في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لسموكما حفظكما الله ورعاكما».

أسمى آيات التهنئة

ورفع وزير الصحة د. أحمد العوضي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ صباح الخالد حفظه الله بمناسبة تزكية سموه ولياً للعهد ونيله الثقة السامية لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد حفظه الله ورعاه مستكملاً مسيرته الحافلة بالعطاء والتفاني في خدمة وطننا العزيز.

وقال العوضي لـ(كونا) اليوم الأحد «إن لسمو ولي العهد مسيرة مشهودة وحافلة بالإنجازات والنجاحات سواءً على مستوى العمل الدبلوماسي والحكومي والتي لا زلنا نجني ثمارها إلى اليوم وجهوده الملموسة في مشروع التحول الرقمي لوزارات ومؤسسات الدولة والنقلة النوعية في جودة الخدمات الحكومية وتسهيل وصول المواطنين لها».



وأضاف أن سموه قاد بنجاح منقطع النظير دفة العمل الحكومي في أحلك الظروف خلال أزمة جائحة كورونا إذ لم يدخر سموه جهداً في خدمة البلاد والمحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين فكانت تلك الجهود محل إعجاب ومباركة القيادة السياسية والهيئات والمنظمات العالمية والإقليمية.

وزير التجارة يهنئ

هنأ وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر العمر اليوم الأحد سمو الشيخ صباح الخالد حفظه الله بتعيينه ولياً للعهد من قبل صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه «ليكون عضده ووليا لعهده».

وقال العمر «إن ثقة المقام السامي وتقديرها لسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح دلالة واضحة على إيمانها بما قدمه سموه من تضحيات وانجازات تتحدث عنها مسيرته».

وأضاف أن هذه الثقة تأكيد لما تلمسه صاحب السمو أمير البلاد من حاجة لتحقيق طموحات أبناء الشعب الكويتي وتماشياً مع رسم رؤية وطنية مستقبلية سيسعى من خلالها سمو ولي العهد دون شك لتقديم كل ما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وأكد أن الالتفاف الشعبي حول القيادة السياسية في هذه المرحلة من الواجبات الوطنية التي تُعزز عوامل الاستقرار الذي هو السبيل الوحيد لتحقيق النهضة والاصلاح في البلاد.

وقال «نحن على ثقة بأن سمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح سيواصل العمل الدؤوب لخدمة الكويت وشعبها وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار لوطننا العزيز سائلين لله عز وجل أن يسدد خطاه ويوفقه في مهامه السامية وأن يحفظ الكويت وقيادتها الرشيدة ويديم عليها الأمن والاستقرار».

رئيس ديوان رئيس الوزراء

وبعث رئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز الدخيل برسالة إلى سمو ولي العهد رفع فيها أسمى آيات التهاني وأصدق التبريكات بمناسبة صدور الأمر الأميري بتعيين سموه ولياً للعهد.

ودعا الدخيل المولى جل وعلا أن يوفق سمو ولي العهد حفظه الله ويسدد على طريق الخير خطاه نحو تحقيق الرفعة والعزة والمجد لوطننا الغالي.



back to top