قادة دول الخليج يهنئون الخالد بولاية العهد

ثمنوا علاقات دولهم مع الكويت وتمنوا لها المزيد من التطور والنماء
• خادم الحرمين: نتمنى لسموه التوفيق ولشعب الكويت المزيد من التقدم
• ولي العهد السعودي: نتطلع لمزيد من التعاون في ظل العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين
• سلطان عمان: وفقكم الله لتحقيق المزيد مما يصبو إليه الشعب الكويتي من تقدم ورقي ورخاء
• ملك البحرين: حرص متبادل على تعزيز علاقاتنا وترسيخها لما فيه خير وصالح شعبينا الشقيقين
• أمير قطر: نتمنى لولي العهد السداد وللشعب الكويتي المزيد من الازدهارمحمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان سموه بالاختيار السامي

نشر في 03-06-2024
آخر تحديث 02-06-2024 | 21:54
سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد
سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد

تلقى سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، برقيات ورسائل تهنئة من قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمناسبة تزكية سموه وليا للعهد، ونيله الثقة السامية لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد.



وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية، ببرقية تهنئة، لسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد بمناسبة تعيينه ولياً للعهد.

وقال الملك سلمان في البرقية: «يطيب لنا بمناسبة تعيين سموكم ولياً للعهد في الكويت الشقيقة، أن نبعث لكم تهانينا الصادقة على هذه الثقة، مؤكدين عمق الروابط الأخوية والعلاقات التاريخية المتميزة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، متمنين لسموكم موفور الصحة والسعادة والتوفيق والسداد، ولشعب الكويت الشقيق المزيد من التقدم والازدهار».

كما بعث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ببرقية تهنئة، لسمو الشيخ صباح الخالد بمناسبة تعيينه ولياً للعهد.



وقال بن سلمان: «يسرني بمناسبة تعيين سموكم ولياً للعهد في الكويت الشقيقة، أن أعرب لكم عن أصدق التهاني على هذه الثقة، وأطيب التمنيات الأخوية لسموكم بالعون والتوفيق، متطلعاً إلى مزيد من التعاون في ظل العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً لسموكم موفور الصحة والسعادة، ولشعب الكويت الشقيق المزيد من التقدم والرخاء».

تقدم ورخاء

من جهته، بعث سلطان عمان هيثم بن طارق، ببرقية تهنئة إلى سمو الشيخ صباح الخالد بمناسبة تعيينه وليا للعهد.



وأعرب السُّلطان هيثم في البرقية عن خالص تهانيه وصادق تمنياته له بموفور الصحة والعافية، داعيا الله تعالى أن يوفق سموه ويحقق المزيد مما يصبو إليه الشعب الكويتي الشقيق من تقدم ورقي ورخاء.

ثقة غالية

بدوره، بعث ملك مملكة البحرين، حمد بن عيسى، ببرقية تهنئة إلى سمو الشيخ صباح الخالد بمناسبة تعيينه وليا للعهد.



وأعرب الملك حمد عن أطيب تهانيه لسموه على الثقة الغالية التي أولاها إياه صاحب السمو أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد، وخالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد لخدمة وطنه، وتحقيق كل ما يتطلع إليه شعب الكويت الشقيق من تقدم وتطور وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير الكويت.

وأشاد بهذه المناسبة بأواصر العلاقات الأخوية الوثيقة والراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين وشقيقتها الكويت، والحرص المتبادل على تعزيزها وترسيخها، لما فيه خير وصالح شعبيهما الشقيقين.

التقدم والازدهار

من جانبه، بعث أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد، ببرقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، بمناسبة تعيين سمو الشيخ صباح الخالد وليا للعهد.



كما بعث أمير قطر، ببرقية تهنئة إلى سمو الشيخ صباح الخالد، بمناسبة أدائه اليمين الدستورية وليا للعهد، متمنيا له التوفيق والسداد وللشعب الكويتي الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وفي السياق، بعث نائب أمير قطر سمو الشيخ عبدالله بن حمد، ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن، برقيتي تهنئة إلى سمو الشيخ صباح الخالد، بمناسبة أدائه اليمين الدستورية وليا للعهد.

محمد بن راشد ومنصور بن زايد



كما بعث نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، ونائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد، برقيتي تهنئة إلى سمو الشيخ صباح الخالد بمناسبة تعيينه ولياً للعهد.

back to top