الشيخ نهيان بن مبارك يفتتح «ريم مول» أبوظبي

صرح التسوق الأحدث بالشرق الأوسط والذي يجسد استثماراً بـ 1.3 مليار دولار في قلب الإمارة

نشر في 02-06-2024
آخر تحديث 02-06-2024 | 17:48

افتُتح «ريم مول» في أبوظبي، أحدث وجهات التسوق والترفيه وأكثرها تطوراً بالشرق الأوسط، الأربعاء 29 مايو، وشهد الافتتاح الذي تفضل بتدشينه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش بالإمارات، سفير الكويت لدى الإمارات جمال الغنيم، وطارق سلطان، رئيس مجلس إدارة أجيليتي غلوبال، وفيصل جميل سلطان العيسى، رئيس مجلس إدارة شركة الفروانية للتطوير العقاري المحدودة، ونادية عقيل، نائبة رئيس مجلس إدارة شركة الفروانية للتطوير العقاري المحدودة، كما حضر الافتتاح كبار المسؤولين من الحكومة الإماراتية و«ريم مول» وكبرى شركات قطاع التجزئة.

العيسى: «ريم مول» أيقونة تجسد الابتكار بتقديمها تجربة تسوق راقية تحاكي الأجواء الاجتماعية المحلية

ويجسد «ريم مول» تحفة معمارية تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار في جزيرة الريم بأبوظبي، ويمتد على مساحة إجمالية تبلغ 186 ألف متر مربع من المساحات التأجيرية، ويتضمن مزايا حصرية ومجموعة فريدة من أرقى العلامات التجارية العالمية، حيث يوفر أكثر من 400 علامة تجارية و80 مطعما، كما يحتضن أكبر حديقة ثلجية في المنطقة، ويتمتع ببنية تحتية رقمية متطورة تدعم التجارة الإلكترونية وتقدم للزوار تجربة تسوق معززة رقمياً.

كرة الثلج كرة الثلج

ويمثل استثمار «ريم مول»، البالغ 1.3 مليار دولار، إضافة ضخمة تساهم في رفع قدرات صناعة السياحة بأبوظبي والمنطقة، ويساهم في تعزيز الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031 لدولة الإمارات، والتي تشمل رفع مكانة الدولة كأفضل هوية سياحية حول العالم، وترسيخ مكانتها كوجهة سياحية رائدة.

المجمع يحتضن أكبر حديقة ثلجية في الإمارات ويقدم أول تجربة تسوق معززة رقمياً بالمنطقة

وتم تطوير «ريم مول» عن طريق شركة الفروانية للتطوير العقاري المحدودة، وهي شراكة بين شركة أجيليتي غلوبال، والشركة الوطنية العقارية وشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، ويؤسس تضافر جهود الشركات الثلاث قاعدة مالية قوية، كما يجسد خبرة الشركات الواسعة في إدارة الأصول وتطوير العقارات التجارية، كما يعكس مسيرة ناجحة في إدارة عمليات مراكز التسوق.

من ناحيته، قال فيصل جميل العيسى: «يعتبر ريم مول أيقونة تجسد الابتكار بتقديمها تجربة تسوق راقية تحاكي الأجواء الاجتماعية المحلية، كما انه صرح عائلي يتميز بالتصميم المعماري الحديث، ويوفر مجموعة متكاملة من أكبر المحلات التجارية العالمية وأحدث الوسائل الترفيهية وخيارات متنوعة من أشهر المطاعم التي تلائم جميع الأذواق، ومن ثم فإن ريم مول ليس مجرد مركز تسوق، بل مركزاً نابضاً بالحياة يرحب بكل مرتاديه من العائلات والسياح وعشاق التسوق من حول العالم للاستمتاع بتجربة تسوق فريدة مصممة خصوصاً لتلبية جميع احتياجاتهم».

وأضاف العيسى: «بهذه المناسبة السعيدة تؤكد من جديد كل من الشركة الوطنية العقارية وشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) التزامهما بخلق وجهة عائلية راقية تتماشى مع رؤية أبوظبي لتقديم تجربة تسوق وترفيه استثنائية».

كما يضم ريم مول «سنو أبوظبي»، أكبر حديقة ثلجية على مستوى المنطقة، وتقع على مساحة 9.732 مترا مربعا، وقد تم افتتاحها في يونيو 2023. وبإمكان زوار «ريم مول» الاستمتاع بـ20 لعبة ونقطة جذب سياحي متوفرة طوال العام، وتشمل المغامرات الثلجية مثل التزلج، الدردور، والتدحرج داخل كبسولة هوائية، والانزلاق بالحبل.

إضافة ضخمة تساهم في رفع قدرات صناعة السياحة بأبوظبي والمنطقة

ويتمتع «ريم مول» ببنية تحتية رقمية متقدمة تمكنه من ريادة مستقبل تجارب التسوق المتكاملة عبر الإنترنت والتسوق الشخصي، من خلال مجموعة من الابتكارات الرقمية التي تشمل تطبيقاً موحداً يوفر للزوار خيار حفظ المشتريات في سلة مشتريات رقمية أو استلامها بالمنزل، إضافة إلى التنقل الذكي داخل المول، ومواقف ذكية للسيارات، وغيرها من التقنيات التي تمنح الزوار تجربة تسوق معززة رقمياً لا تنسى.

وإضافة إلى ذلك، يضم «ريم مول» أول متجر لـ «بلومينغديلز بيوتي» في العالم، وأول سينما «فوكس» مزودة بصالات عرض خاصة، وعلامات تجارية رائدة، مثل «زارا»، «إيتالي»، «نايكي»، «سيفورا»، و«كارفور». وبالنسبة للزوار المهتمين بالأثاث المنزلي، يوفر «ريم مول» لهم أكبر العلامات التجارية العالمية، مثل «مارينا هوم»، «دانوب هوم»، «ذا ون»، وأكبر «هوم سنتر» في الإمارات، وغيرها الكثير.

من ناحيته، ذكر بروس فون كوفمان، مدير «ريم مول»، «يسعدنا اليوم افتتاح ريم مول رسمياً، والذي يمثل نقطة تحول في قطاع التجزئة المبتكرة في أبوظبي، ولدينا الثقة الكاملة بقدرة ريم مول في جذب العروض الحصرية وتقديمه تشكيلات متنوعة وفريدة من المحلات التجارية للزوار والسائحين. ويأتي افتتاح ريم مول اليوم في الوقت الذي تشهد أبوظبي تطوراً ملموساً لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للترفيه والاستجمام العائلي، ونحن سعيدون بأن نكون جزءاً من هذا التطور من خلال ريم مول الذي يقدم تجربة فريدة تفوق توقعات الزوار».

وتجدر الإشارة إلى أن افتتاح «ريم مول» الرسمي شهد أيضاً إطلاق مهرجان صيف ريم، الذي يتميز بسلسلة من الفعاليات والاحتفالات المستمرة حتى عيد الأضحى.

يقع «ريم مول» في أبوظبي، وتبلغ قيمة تطوير المشروع 1.3 مليار دولار، ويعد بأن يكون الوجهة الجديدة للتسوق والمطاعم ونمط الحياة العصري والترفيه، ويمتد المول على مساحة 186000 متر مربع، مما يجعله أحد أكبر مراكز التسوق في المنطقة، مع أكثر من 400 متجر و6400 موقف للسيارات، ويقدم أحدث التجارب والخدمات للزوار من جميع أنحاء الإمارات وخارجها.


ريم مول ريم مول

ويضم «ريم مول» مجموعة واسعة من المتاجر المميزة، بما في ذلك هايبر ماركت كارفور، هوم سنتر - الأكبر في الإمارات، زارا - أحدث مفهوم مصمم في الإمارات، فوكس سينما بأحدث صالاتها مع غرف عرض خاصة، حديقة سنو أبوظبي - أحد أكبر الحدائق الثلجية المغلقة بالعالم، نقطة مركزية لجذب السياح.

كما يتميز بمتاجر البيع بالتجزئة الفريدة، مثل بلومينغديلز بيوتي الوحيدة في العالم، وسيفورا، ومتجر فراتيلي ديامنتي للعطور الإيطالية الفريد من نوعه في الإمارات، وجيم فيت آند غلام، الحصري لأبوظبي، ويمكن للزوار الاستفادة والاستمتاع بكل ما يحتاجون إليه وأكثر تحت سقف واحد، وموقع ريم مول المتميز والمرافق الاستثنائية وتجربة التسوق التي لا مثيل لها تجعله وجهة مثالية للسكان والسياح على حد سواء.

back to top