«التربية»: آلية صارمة لضمان سرية الاختبارات

نشر في 02-06-2024 | 18:33
آخر تحديث 03-06-2024 | 16:04
طلبة في طريقهم إلى لجان الاختبارات (تصوير عبدالله خلف)
طلبة في طريقهم إلى لجان الاختبارات (تصوير عبدالله خلف)

قال المتحدث باسم وزارة التربية أحمد الوهيدة إن الإجراءات الخاصة بسير الامتحانات تتم وفق آلية صارمة تضمن أمانها وسريتها، وذلك بدءا من عمليات الطباعة في المطبعة السرية، وصولًا إلى عملية فتح الأظرف في الغرف السرية بمقار المدارس قبل 10 دقائق من بدء الاختبار وحتى توزيع أوراق الامتحانات على الطلبة.

وذكر الوهيدة في بيان صادر عن وزارة التربية أن هذه الإجراءات وضعت لضمان استحالة العبث بالاختبارات أو تسريبها وضمان تكافؤ الفرص.



وأضاف أن وزارة التربية جادة في التصدي لجميع الظواهر السلبية التي يسعى مروجوها إلى الإخلال والتأثير على نزاهة العملية التعليمية وامتحانات الثانوية، لافتاً إلى وجود تواصل وتنسيق كامل مع وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الجرائم الإلكترونية لرصد الحسابات المشبوهة التي تشيع معلومات غير دقيقة تتعلق بسير اختبارات الثانوية.

وشدد على أن وزارة التربية لن تتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتعاون مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

وبحسب البيان أهابت وزارة التربية بالطلبة التركيز على تحصيلهم الدراسي لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم والالتزام بالتعليمات والإرشادات المقدمة لهم في اللجان، وعدم الانجراف وراء أي حسابات تروج لحلول أسئلة مأخوذة من نماذج امتحانات سابقة، وتؤثر سلباً على تركيزهم وتحاول أن تزعزع استقرار مسيرتهم التعليمية.



back to top