بايع مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد وليا للعهد، بعد صدور الأمر الأميري أمس بتزكية سموه ولياً للعهد.

وعقد المجلس اجتماعاً خاصاً، اليوم، برئاسة سمو الشيخ أحمد العبدالله في قصر السيف.

Ad

وصرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، شريدة المعوشرجي، عقب الاجتماع، بأن سمو ولي العهد أدى اليمين الدستورية أمام المجلس.

وأعرب سمو ولي العهد، في كلمة له، عن خالص شكره وعظيم امتنانه لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد على الثقة التي أولاها إياه سموه بتعيينه ولياً للعهد، كما أعرب عن شكره وتقديره لسمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء على تهنئتهم له بمناسبة تعيينه، داعياً سموه الوزراء إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد والعطاء لتحقيق كل ما يصبو إليه سمو أمير البلاد والشعب الكويتي الكريم.

ثقة غالية

من جهته، ألقى رئيس مجلس الوزراء كلمة أعرب فيها بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن إخوانه الوزراء عن خالص التهاني والتبريكات لسمو الشيخ صباح الخالد، بمناسبة صدور الأمر الأميري بتعيين سموه ولياً للعهد، معبّراً عن اعتزازه البالغ بالثقة الغالية التي أولاها صاحب السمو أمير البلاد لعضده وسنده ولي العهد سمو الشيخ صباح الخالد.

واستذكر العبدالله في كلمته المسيرة المباركة لسمو ولي العهد والحافلة بالإنجازات المشهودة والبصمات الوطنية الواضحة رمزاً للوفاء والعطاء والإخلاص والتفاني في حب الوطن.

وأكد العبدالله أن الكويت مقبلة على عهد جديد، داعياً الجميع إلى أن يكونوا على كلمة سواء متكاتفين ومتعاضدين نحو المزيد من التقدم والبناء لوطننا العزيز، ومتمنياً التوفيق لسمو ولي العهد، وأن يسدد الله خطاه لكل ما فيه خير ومصلحة كويتنا الحبيبة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد.