«الوطني» يفتتح مركز القروض العقارية الدولية الأول من نوعه في الكويت

في إطار التزام المجموعة بتقديم حلول تمويلية استثنائية مصممة لتلبية احتياجات عملائها

نشر في 02-06-2024
آخر تحديث 02-06-2024 | 19:01
الإدارة التنفيذية للبنك في لقطة جماعية
الإدارة التنفيذية للبنك في لقطة جماعية

افتتح بنك الكويت الوطني مركز القروض العقارية الدولية الأول من نوعه في الكويت، والمخصص لخدمة العملاء الذين يرغبون بشراء أو تمويل العقارات في كل من المملكة المتحدة وفرنسا والإمارات العربية المتحدة، وذلك في المقر الرئيسي للبنك.

ويتماشى افتتاح المركز الجديد الذي تم بحضور الإدارة التنفيذية للبنك، وفي مقدمتها نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر، ونائبة الرئيس التنفيذي للمجموعة شيخة البحر، والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت صلاح الفليج، والرئيس التنفيذي لمجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة عمر بوحديبة، ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة زيد الصقر، والرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية والرقمية للمجموعة محمد العثمان، وعدد من قيادات البنك التنفيذية، مع رؤية المجموعة لتوسيع نطاق الخدمات المصرفية العالمية التي تقدمها، والتزامها بتقديم حلول قروض عقارية وخدمة استثنائية مصممة خصوصاً لتلبية احتياجات عملائها الاستثمارية في العقارات الدولية.

وضماناً لراحة العملاء، فإن وجود مركز القروض العقارية الدولية بوسط مدينة الكويت، يأتي مكملاً لما يقدمه البنك في فرعي رأس السالمية والسرة، اللذين يوفران أيضاً مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات المصرفية الدولية، بما فيها ما يتعلق بالقروض العقارية.

خطوة تتسق مع استراتيجية المجموعة لتنويع مصادر إيراداتها قطاعياً وجغرافياً

يأتي ذلك في وقت تعزز مجموعة بنك الكويت الوطني حضورها في خدمات التمويل العقاري إقليمياً وعالمياً، مستفيدة من شبكة فروعها الخارجية، وتواجدها القوي والمؤثر في أكثر أسواق العقار جاذبية وأهمية على مستوى العالم، ورصيد الثقة الكبير الذي تحظى به على مستوى الكويت والمنطقة والعالم.

وتتيح المجموعة لعملائها من خلال توفيرها خدمات القروض العقارية الدولية فرصة تحقيق أحلامهم بتملك عقارات في أسواق المملكة المتحدة وفرنسا والإمارات، عبر شروط تمويلية مرنة وبمعدلات فائدة تنافسية وعلى فترات سداد طويلة، وبتمويلات تغطي حتى 75% من قيمة العقار.

حضور «الوطني» القوي في أكثر أسواق العقارات جاذبية يدعم توسعه في التمويل العقاري خارجياً

وتسهيلاً على عملاء البنك في الكويت ممن يرغبون في شراء عقار خارج البلاد والاستفادة من خدمة الرهن وغيرها من المنتجات والخدمات العقارية الدولية المتنوعة التي توفرها المجموعة، يمكنهم الآن بسهولة، ودون تكبد عناء السفر، الحصول على حلول تمويلية وخدمات عقارية متكاملة واقتناص فرص مميزة في تلك الأسواق العالمية، من خلال مركز القروض العقارية الدولية الجديد، وكذلك عبر فرعي رأس السالمية والسرة، ما يسهّل عليهم تحقيق أحلامهم بتملك عقار خارج الكويت، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من ذلك.

تمويلات تغطي حتى 75% من قيمة العقار بمعدلات فائدة تنافسية وفترات سداد طويلة

ويدعم تعزيز مجموعة بنك الكويت الوطني خدماتها في مجال القروض العقارية الدولية استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز تنويع مصادر إيراداتها قطاعياً وجغرافياً، علماً بأن العمليات الخارجية ساهمت بما نسبته 24% من صافي الإيرادات التشغيلية و21% من أرباح المجموعة في الربع الأول من العام الحالي، في حين وصلت مساهمتها في إجمالي موجودات المجموعة إلى 41% كما في نهاية مارس الماضي، ما يؤكد الدور المتنامي لمجموعة الفروع الخارجية في تعزيز الأداء المالي للمجموعة.

حدود ائتمانية مرتفعة

وتتيح مجموعة بنك الكويت الوطني لعملائها المهتمين بشراء عقارات في أسواق المملكة المتحدة وفرنسا والإمارات العديد من المزايا، منها الحدود الائتمانية المرتفعة، ومعدلات الفائدة التنافسية، وفترات السداد الطويلة.

ويكرس بنك الكويت الوطني شبكة فروعه الخارجية، والتي تغطي أهم عواصم المال والأعمال، من أجل تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة تساعد عملاءه على إدارة حياتهم وأعمالهم بمنتهى السهولة والفاعلية.

دور متنامٍ للفروع الخارجية في تعزيز الأداء المالي لمجموعة «الوطني»

كما يواصل البنك التزامه بأن يكون دائماً الأقرب إلى عملائه أينما تواجدوا، واضعاً بين أيديهم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية والحلول الاستثمارية والتمويلية التي تتيح لهم الوصول إلى أهم الأسواق الإقليمية والعالمية انطلاقاً من الكويت.

back to top