وقّعت جامعة الكويت مذكرة تعاون مشترك مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، صباح اليوم، في قاعة مجلس الجامعة بمدينة صباح السالم الجامعية، بحضور مدير الجامعة بالإنابة د. نواف المطيري، ورئيس مجلس إدارة الهيئة د. عبدالله المعتوق.

وأشاد د. المطيري بالتاريخ المشرّف للهيئة الخيرية وتجربتها الممتازة مع الجهات المختلفة، وذلك من خلال تسخير كل إمكانياتها لنجاح هذا التعاون المشترك، لافتاً إلى أنّ جامعة الكويت طالما قدمت تعليماً متميزاً يساهم في إنتاج المعرفة وتطويرها، لأنها تسعى إلى توطين وتطوير ونشر المعرفة الإنسانية، وإعداد الثروة البشرية والقيادات الواعية لتراثها، للوفاء باحتياجات ومتطلبات العصر الحديث بالتعاون مع المؤسسات العلمية المماثلة لها في الرسالة.

Ad

في السياق ذاته، أكد المعتوق أنّ هذه الاتفاقية تأتي في ضوء الرؤية الاستراتيجية للهيئة 2022- 2026، والتي تهدف إلى توفير فرص تعليمية ذات مخرجات نوعية وعالية الجودة للطلبة في المجتمعات الأشد حاجة، لأجل رعاية وتأهيل قيادات واعدة وفاعلة ومؤثرة إيجابيا في مجتمعاتها.

وتابع المعتوق أن «توقيع اتفاقية تعاون مع قيادة هذه القلعة الأكاديمية الشامخة، جاء بهدف فتح آفاق جديدة لطلبة المنح الدراسية في مجالات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والدراسة بمراحل البكالوريوس والدراسات العليا، في المجالات الشرعية والعلوم الإنسانية والعلمية، وغيرها من الأنشطة المصاحبة».

من جهته، قال القائم بأعمال العميد المساعد لشؤون الطلبة بجامعة الكويت د. سالم مطرود، إنّ الجامعة تسعى من خلال التعاون مع مؤسسات مختلفة في المجتمع المدني لتعزيز دورها المعرفي والثقافي، والتي تبلورت من خلال التعاون مع عمادة شؤون الطلبة، وذلك لتحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية وفتح آفاق سبل التعليم سواء داخل الكويت أو خارجها.