أعرب عدد من قياديي وزارة التربية عن سعادتهم وتفاؤلهم باختيار سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد لسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، معتبرين أن هذا الاختيار أثلج صدور الكويتيين وأعطاهم الأمل بغد مشرق ونهضة تنموية للبلاد.

بداية، تقدم وكيل وزارة التخطيط والمنشآت التربوية محمد الخالدي بالتهاني والتبريكات إلى الخالد لنيله الثقة الغالية بصدور الأمر الأميري بتزكيته وتعيينه وليا للعهد، وقال: «نسأل الله عز وجل أن يسدد خطاه في قيادة البلد، وأن يكون عونا لسمو الأمير»، مؤكداً أن للخالد رؤية مستقبلية، وعرف عنه بالقائد الحكيم.

Ad

بدوره، بارك وكيل الشؤون المالية بالتكليف متروك المطيري، لسمو الشيخ صباح الخالد ‏نيله ثقة وتزكية سمو الأمير، وقال إنه نعم الرجل ونعم الاختيار.

واضاف المطيري ان «سموه عرف عنه نظافة اليد وكفاءة الأداء، ونسأل الله عز وجل أن يعينه على حمل الأمانة، وأن يسدد على طريق الخير خطاه، وأن ينعم على الكويت بالأمن والرخاء والازدهار في ظل قيادة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد».

مسيرة حافلة

من جهتها، هنأت وكيلة وزارة التربية المساعدة للمناهج والبحوث التربوية أنوار الحمدان، سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، بمناسبة تولي سموه ولاية العهد «ليكون سنداً وعوناً لراعي نهضتنا سمو أمير البلاد».

وتابعت الحمدان: «نستذكر بكل فخر واعتزاز مسيرة سموكم الحافلة بالجهود المخلصة والتفاني والعطاء الذي لا ينضب في خدمة وطننا العزيز، والحنكة والحكمة في إدارة شؤون البلاد بالمحافظة على استقرارها وأمنها، وعلى التمسك بالوحدة الوطنية وفق توجيهاتكم السامية بالعمل على تسخير كل الموارد والطاقات من أجل رفعة الوطن ومواكبة ركب الدول المتطورة وتحقيق تطلعات المواطنين».

من جهتها، أعربت وكيلة قطاع التنمية التربوية والأنشطة الطلابية بالتكليف مريم العنزي عن خالص التهاني والتبريكات لسمو الشيخ صباح الخالد، لافتة إلى أن اختيار سموه حظي برضى عام، لاسيما أن سموه لعب دورا كبيرا خلال الفترة الماضية، لاسيما حينما كان رئيسا لمجلس الوزراء، وما قام به أثناء أزمة كورونا، وأضافت أن مسيرة سموه تؤكد أنه قائد حكيم ومخلص في عمله.

شخصية متمكنة

بدوره، أعرب مدير إدارة التطوير والتنمية فهد الحيان عن خالص التهاني لسمو ولي العهد صباح الخالد، بمناسبة نيله الثقة السامية بتزكيته وليا للعهد، الأمر الذي أثلج صدور الجميع، مضيفا أن الخالد يتميز بشخصية متمكنة، وتقلد عدة جهات مهمة في الدولة ومارس خلالها دوره على أكمل وجه.

وأكد الحيان أن الخالد يعتبر مكسبا للوطن، لما يتميز به من قيادته الحكيمة واتخاذ القرار السديد، إذ إنه رجل دولة من الطراز القديم، ومتشبع بممارسة أعماله مع حكام الكويت، لاسيما خلال فترة إمارة المغفور له الشيخ صباح الأحمد حينما كان رئيسا لمجلس الوزراء، حيث لعب سموه دورا كبيراً من خلال تمرسه في العملين الإداري والسياسي أثناء أزمة كورونا العالمية التي تجاوزتها الكويت بأقل الأضرار والتكاليف.