«الهلال الأحمر» و«العربي للتخطيط» يوقعان مذكرة تفاهم

الساير: تسهم في تطوير ودعم الكوادر البشرية بالجمعية

نشر في 02-06-2024
آخر تحديث 02-06-2024 | 20:47
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتية مع المعهد العربي للتخطيط، اليوم، مذكرة تفاهم لتفعيل التعاون المتخصص في التخطيط والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بين الجانبين في مجال إعداد الدراسات الاستشارية والبحثية.

وقال رئيس مجلس إدارة «الهلال الأحمر»، د. هلال الساير، لـ «كونا» عقب التوقيع، إن هذه المذكرة ستسهم في تطوير ودعم الكوادر البشرية في الجمعية، وذلك من خلال التعاون في مجالات بناء القدرات والتدريب.

وأضاف الساير أن المذكرة تهدف كذلك إلى وضع إطار عام للتعاون بين الجانبين في المجالات والأولويات ذات الاهتمام المشترك، مشيدا بالدور الذي يبذله المعهد في مساندة المؤسسات الكويتية بكل أشكالها من خلال تقديمه للمشاريع والدراسات والأفكار التي تسهم في تنمية وتطوير القدرات الوطنية، مما ينعكس إيجابيا على أبناء الوطن.

وذكر أن الجمعية تتطلع، من خلال هذا التعاون، للاستفادة من خبرات المعهد في مجال تنمية الكوادر البشرية وبناء القدرات الذاتية للكوادر العاملة في الجمعية.

خطة استراتيجية

من جهته، قال المدير العام لـ «العربي للتخطيط»، د. عبدالله الشامي، إن المذكرة تهدف إلى بناء القدرات والتدريب، وعقد الملتقيات التنموية، وتقديم الدعم الفني والمؤسسي لـ «الهلال الأحمر»، وإعداد خطتها الاستراتيجية للفترة المقبلة.

وأضاف الشامي أن توقيع المذكرة يأتي في إطار الجهود والخدمات الإنمائية التي يقدمها المعهد للكويت بهدف تفعيل وتعزيز استفادة وزارات ومؤسسات الدولة من هذه الخدمات.

وذكر أن التعاون المرتقب بين المعهد والجمعية سيشمل مجال التدريب وتأهيل القدرات، مبينا أن المعهد سيقوم بتوفير الفرص التدريبية لكوادر الجمعية في البرامج والورش التدريبية، وتصميم وتنفيذ برامج تدريب متخصصة للجمعية بما يوائم دورها الاجتماعي في مجال العمل الإنساني والتطوعي.

back to top