100 ألف دينار مكافآت دوري «بلو» ودور واحد ثم قسمان

تقليص قائمة السن العام من 30 لاعباً إلى 25... والقادسية يعترض

نشر في 02-06-2024 | 23:50
آخر تحديث 03-06-2024 | 18:31
هايف المطيري متحدثاً خلال الاجتماع التنسيقي
هايف المطيري متحدثاً خلال الاجتماع التنسيقي

تقرر إقامة دوري «بلو»، الذي ينظمه الاتحاد الكويتي لكرة القدم «للاعبين المحليين» ابتداءً من الموسم الرياضي المقبل 2004 - 2005، والذي سيدشن منافساته في شهر أكتوبر.

ويشارك في البطولة اللاعبون تحت 21 عاما، من الكويتيين وفئة غير محددي الجنسية، وذلك في حال كانت البطاقات الخاصة بهم سارية، مع الوضع في الاعتبار أن مشاركة 3 لاعبين من فريق السن العام أمر اختياري للأندية.

ورصد الاتحاد مكافآت مجزية، حيث يحصل بطل دوري بلو على 50 ألف دينار، والوصيف على 30 ألفاً، والثالث 20 ألفاً.

وتم التأكيد خلال الاجتماع التنسيقي، الذي عقد مساء أمس بحضور نائب رئيس الاتحاد هايف المطيري، والأمين العام المساعد لشؤون المسابقات د. صالح المجروب، ومدير المسابقات د. حامد الشيباني وممثلين للأندية، أن البطولة ستقام من دور واحد، ثم يشارك أصحاب المراكز السبعة الأولى في الدوري الذهبي، مع منح صاحب المركز الأول 3 نقاط، والثاني نقطتين، والثالث نقطة واحدة، كما تشارك بقية الأندية في الدوري الفضي، على أن يمنح الفرق الثلاثة الأولى نفس عدد النقاط سالفة الذكر، وذلك على غرار بطولات المراحل السنية في الموسم الماضي، والتي لن تشهد تغييرا في الموسم المقبل.

وأوضح مسؤولو الاتحاد أن الهدف من دوري «بلو» تجهيز اللاعبين للمنتخبات الوطنية، مع منح الفرصة لمن لم يشاركوا مع أنديتهم للمشاركة، وكذلك تأهيل اللاعبين المصابين.

8 محترفين

إلى ذلك، لن يشهد عدد المحترفين (5 محترفين)، تغيرا في الموسم المقبل، في حين اوضح مسؤولو الاتحاد في الاجتماع ذاته، أن الموسم بعد المقبل (2025 - 2026)، سيشهد قيد 8 لاعبين من الأجانب ومواليد الكويت، على أن تحدد الأندية، عدد كل منهم كيفما تشاء دون حد أقصى أو أدنى لكل فئة، وسيتواجد على البساط الأخضر 7 لاعبين منهم فقط.

اعتراض القادسية

وبينما أعلن مسؤولو الاتحاد اعتماد تقليص قائمة فرق السن العام من 30 لاعبا إلى 25، اعترض ممثل القادسية فيصل الشمري على القرار، مطالبا بإعادة النظر فيه، نظرا لوجود عدد كبير من اللاعبين الذين سيحتاج لهم النادي.

back to top