وزيرة الشؤون: «ميكنة» القطاعات لتقديم خدمات مميزة للمواطنين

«تسريع التحول الرقمي وتحديث البوابة الإلكترونية»

نشر في 03-06-2024 | 11:01
آخر تحديث 03-06-2024 | 19:03
العجمي مجتمعاً مع الوكلاء المساعدين
العجمي مجتمعاً مع الوكلاء المساعدين

أكدت د. الحويلة حرصها على التوسع في عمليات التحول الرقمي، واستكمال «ميكنة» الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين، معتبرة أن ذلك يعد ركيزة أساسية للانطلاق نحو تقديم خدمات مميزة للمواطنين.

وشددت الحويلة، خلال اجتماعها بقياديي قطاع التخطيط والتطوير الإداري لمناقشة خطة الوزارة في التحول الرقمي، بحضور وكيل الوزارة بالإنابة د. خالد العجمي على ضرورة تسريع وتيرة التحول الآلي في جميع قطاعاتها، وتحديث البوابة الإلكترونية، وتقديم خطة عمل وفق جدول زمني محدد لانجاز المراجعات عبر التطبيقات الذكية من خلال «سهل» اتساقاً مع خطة الدولة بهذا الصدد. وأكدت الحويلة تقديمها أوجه الدعم كافة لتخطي عقبات تفعيل التحول الآلي، ليتسنى إنهاء الدورة المستندية بشكل عاجل، داعية إلى تضافر جهود القطاعات والإسراع في «الميكنة» تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء.

تطوير القطاعات

إلى ذلك، أكد وكيل الوزارة بالإنابة د. خالد العجمي ضرورة تطوير العمل بجميع القطاعات، وتسخير جلّ الامكانات والطاقات للارتقاء بشتى الخدمات المقدمة للمواطنين، تنفيذاً لتوجيهات الوزيرة الحويلة.

وشدد العجمي، خلال اجتماعه الأول بالوكلاء المساعدين، على ضرورة تضافر الجهود والتعاون بين قيادات الوزارة لتطوير آلية العمل، مؤكدا ضرورة البدء في تسريع وتيرة إنجاز المشروعات التنموية المدرجة ضمن خطة عمل الحكومة، داعياً إلى تهيئة بيئة عمل مناسبة جاذبة تساعد الموظفين على التميز والتطور، مؤكداً حرصه على منح العاملين حقوقهم كافة وفق القوانين واللوائح المعمول لها.

back to top