وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم اتفاقية قرض لباكستان بقيمة 7.5 ملايين دينار للإسهام في تمويل مشروع سد «مهمند» الكهرومائي.

وقال الصندوق في بيان صحافي إن المشروع يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في باكستان من خلال استخدام الموارد المائية المتاحة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية بتكلفة منخفضة، مبينا أنه سيساهم في حماية المناطق المأهولة بالسكان من مخاطر الفيضانات الموسمية.

Ad

وأضاف أن المشروع سيساهم كذلك في تحقيق عدد من أهداف التنمية المستدامة أهمها القضاء على الفقر والقضاء على الجوع والمياه النظيفة والنظافة الصحية والطاقة النظيفة وتوفير فرص العمل والصناعة والابتكار والهياكل الأساسية والعمل المناخي وعقد الشراكات العالمية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وذكر أن مدة القرض تبلغ 25 عاما بما في ذلك فترة إمهال قدرها خمس سنوات، ويستحق سداد القرض 40 قسطا نصف سنوي، إذ يستحق القسط الأول منها في أول تاريخ يستحق فيه دفع الفوائد أو تكاليف أخرى عقب فترة الإمهال.

ووقع الاتفاقية المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة وليد البحر وسفير باكستان لدى الكويت مالك فاروق.