وزير الإسكان: التزام بالجداول الزمنية لإنجاز الأعمال الإنشائية في «المطلاع السكنية»

نشر في 03-06-2024 | 13:10
آخر تحديث 03-06-2024 | 19:26
بوشهري خلال زيارته مدينة المطلاع
بوشهري خلال زيارته مدينة المطلاع
أكد بوشهري ضرورة التزام القائمين على الأعمال الإنشائية بالجداول الزمنية المحددة لها، بغية الانتهاء منها كما هو مخطط له، وسرعة تشغيل المرافق الحكومية الأساسية.

قام وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان د.محمود بوشهري، بزيارة ميدانية إلى مدينة المطلاع السكنية السبت الماضي، برفقة قياديي المؤسسة العامة للرعاية السكنية، بهدف الاطلاع على الوضع التنفيذي للبنى التحتية والمرافق العامة في المدينة.

واجتمع بوشهري بقياديي المؤسسة والجهاز التنفيذي الإشرافي على مدينة المطلاع السكنية، حيث استمع إلى شرح مفصل حول ضواحيها وعدد المناطق السكنية التي تتضمنها كل ضاحية وتصاميم المناطق السكنية، إضافة إلى طبيعة المرافق العامة التي سيتم إنشاؤها، والإجراءات الجارية لإنارة كافة الطرق الرئيسية والداخلية وتوفير خدمتي الكهرباء والماء للمواطنين، علماً بأنه من المتوقع ان يشغل هذه المدينة ما يقارب من 400 ألف نسمة.

وأكد بوشهري ضرورة التزام كافة القائمين على الأعمال الإنشائية بالجداول الزمنية المحددة لها بغية الانتهاء منها كما هو مخطط له، ودعا أيضاً إلى سرعة تشغيل المرافق الحكومية الأساسية التي تم الانتهاء من إنشائها وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة، إضافة إلى التأكد من جاهزية المساجد والبدء بالزراعة التجميلية وتشجير المدينة وتطوير المساحات الخضراء والحدائق العامة ومراكز الشباب، مشيراً إلى أهمية استطلاع آراء المواطنين بشأن أفضل السبل لتطوير المدينة.

وشدد في الوقت ذاته على إخطار بلدية الكويت للقيام بجولات تفقدية للمدينة بصفة دورية لإزالة أي تعديات على املاك الدولة حفاظاً على الإطار الحضري لها.

كما قام الوزير وقياديو المؤسسة بجولة لعدد من المباني العامة التى تم انجازها من قبل المؤسسة وشملت مبنى مخصصا لرياض الأطفال ومركزاً صحياً ومسجداً، مثنياً في ختام زيارته على الجهود المبذولة.

back to top