إصابة 4 إطفائيين في حريق مروع بسكراب النعايم

نشر في 03-06-2024 | 16:52
آخر تحديث 03-06-2024 | 20:18
إطفائي يكافح النيران
إطفائي يكافح النيران

أصيب 4 رجال إطفاء بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء حريق مروع اندلع صباح اليوم في منطقة سكراب النعايم، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالموقع.

وقالت العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام إن إدارة العمليات بقوة الإطفاء العام تلقت صباح اليوم بلاغا يفيد باندلاع حريق في منطقة سكراب النعايم، مشيرة الى تحريك مراكز إطفاء الشقايا والجهراء الحرفي ومشرف والإسناد وصبحان والعارضية الحرفي الى موقع البلاغ بقيادة رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف، اللواء خالد فهد، ونائب رئيس القوة لقطاع المكافحة بالتكليف، العميد أحمد هايف، ومدير إدارة المراكز الشمالية، العميد عثمان صالح.

وأضافت الإدارة أنه تبين أن الحريق اندلع في سيارات ومخازن للسكراب تقع على مساحة 2500م تقريبا، مشيرة الى أن طبيعة الموقع وسرعة الرياح ساعدت في امتداد رقعة النيران قبل أن يتمكن رجال الاطفاء من السيطرة على الحريق، بعد أن تمت عمليات المكافحة وفق خطة ميدانية مرسومة.

وذكرت الإدارة أن رجال الإطفاء شرعوا بعد سيطرتهم على الحادث في عمليات التفتيش بالموقع تحسبا لوجود مصادر للنيران في مواقع أخرى، لافتة الى أن ضباط إدارة التحقيق في حوادث الحريق انتقلوا الى موقع البلاغ للمعاينة وتحديد أسباب اندلاع النيران.

من جانبه، قال فني إدارة الطوارئ الطبية، فهد العنزي، لـ «الجريدة» إن الإدارة أرسلت 5 سيارات إسعاف الى موقع الحادث، مشيرا الى أن فنيي الطوارئ الطبية تعاملوا مع 4 حالات اختناق وإجهاد حراري لرجال الإطفاء، وتم علاجهم في نفس الموقع وحالتهم مستقرة ولا تدعو للقلق.

back to top