تقدم الخزافة دلال ملك دورة بعنوان «مهارات وتشكيلات خزفية» في مقر نقابة الفنانين والإعلاميين. وبدأت الدورة أمس الأول، وتستمر حتى غد، بواقع 3 ساعات مكثفة.

وأوضحت ملك أن الدورة ستتضمن مجموعة من الأعمال اليدوية من البناء اليدوي بالتشكيلات المختلفة، كما سيتم تعلم مهارات متنوعة في فن الخزف، مضيفة أنه بعد تشكيل الأعمال الفنية سيتم حرقها من خلال فرن.

Ad

وفي الختام، أشادت ملك بدور نقابة الفنانين والإعلاميين، وحرصها على دعم وتشجيع جميع الفنون والموهوبين.

تجدر الإشارة إلى أن ملك تسعى خلال ما تقدمه من أعمال خزفية إلى تأكيد جماليات الحروف والكلمات العربية والزخارف على القطعة الخزفية، بفضل ما تمتلكه من حس يسير وفق معايير فنية جذابة. وتعتمد على استحضار العناصر المحلية في صياغتها لأفكار بعض أعمالها، إضافة إلى تجسيد بعض الرؤى التراثية المتعلقة بالكويت، ما أعطى لأعمالها تنوعاً وحضوراً وطنياً، وبدت الرؤى متناسقة فيما بينها، بفضل ما اعتمدت عليه من عناصر فنية متواصلة مع الواقع، رصداً وتجسيداً، إلى جانب التواصل الذهني مع الخزف، بما يفضي إلى أعمال تحتوي على قدر كبير من المضامين والمعاني التي تتأكد فيها الحياة بكل أحوالها.

وشاركت ملك في العديد من المعارض، منها «ملتقى الخزف العربي المعاصر» عام 2023، ومعرض «2 أغسطس 1990»، الذي أقيم بمجمع الأفنيوز عام 2021، ومعرض «حوار خزفي» عام 2021، وغيرها من الفعاليات التشكيلية.