الهين يدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء الوضع الكارثي بغزة

نشر في 03-06-2024
آخر تحديث 03-06-2024 | 18:34
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، السفير ناصر الهين
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، السفير ناصر الهين

دعا مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، السفير ناصر الهين، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء الوضع الكارثي في قطاع غزة بسبب العدوان الاسرائيلي المستمر وما تعرّض له القطاع العمالي هناك من دمار هائل.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الهين لـ «كونا» على هامش المؤتمر السنوي الـ 112 لمنظمة العمل الدولية الذي انطلقت أعماله في قصر الامم المتحدة بجنيف بمشاركة وفود من 187 دولة وتستمر حتى 14 الجاري.

وقال الهين إن من أبرز المحاور التي توليها دولة الكويت أهمية خاصة قضية فلسطين، إلى جانب تسليط الضوء على تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة، والتهجير القسري لمليوني مواطن فلسطيني، وإعاقة إسرائيل إدخال المساعدات الإنسانية، وزيادة نسبة البطالة في غزة بحيث بات حوالي 200 ألف شخص من دون عمل.

وشدد على ضرورة أن يبعث هذا المؤتمر برسالة قوية إلى اسرائيل للالتزام بالقوانين الدولية التي تنظم قوانين العمل على المستوى الدولي.

وأضاف أن الكويت تؤكد المطالبة بحقوق عمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتفعيل الالتزامات الواردة في اتفاقية العمل الأساسية، إلى جانب مطالبة مكتب العمل الدولي وآليات الإشراف بتقييم مدى التزام إسرائيل بهذه الاتفاقيات، لاسيما الاتفاقية رقم 111 المتعلقة بالتمييز والاتفاقيتان 155 و187 بشأن السلامة والصحة المهنية والنساء والأطفال.

ووصف المندوب الدائم لدولة الكويت في جنيف ما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة بأنه «أمر يندى له الجبين»، داعياً إلى تحميل إسرائيل مسؤولية المجازر التي ترتكبها في غزة، ودفع تعويضات لكل العمال الفلسطينيين الذين تم إلغاء تصاريح عملهم بصورة تعسفية، فضلا عن الأضرار المادية والمعنوية وسوء المعاملة التي تعرّضوا لها.

back to top