برقان يعبر السالمية في «ممتاز اليد»

نشر في 03-06-2024
آخر تحديث 03-06-2024 | 18:46
كرة اليد
كرة اليد

انتزع فريق برقان لكرة اليد فوزاً مستحقاً من منافسه السالمية بنتيجة 34 - 32 في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز للعبة.

ورغم الخسارة ظل السالمية في المركز الرابع بـ 25 نقطة، فيما رفع برقان رصيده إلى 20 نقطة بالمركز السادس والأخير.

يُذكر أن الكويت حسم لقب الدوري بـ 38 نقطة، بعد فوزه على العربي بنتيجة 33 - 25، أمس الأول، فيما يتنافس كاظمة (الثاني بـ 30 نقطة) والقادسية (الثالث بـ 29 نقطة) على وصافة البطولة.

فاجأ برقان نظيره السالمية بأداء جيد من بداية اللقاء، بعدما اعتمد على الدفاع المتقدم 3 - 2 - 1 ورجل لرجل، مع تألق حارسه سلمان كمال في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس. كما تميز برقان بالهجوم المنظم المصحوب بتصويبات واختراقات لاعبي الخطين الأمامي والخلفي بواسطة المصري مصطفى بشير وحسين كرم والجناح النشط حمد الصقر، مستغلين المساحات بين مدافعي «السماوي»، لينهي برقان الشوط الأول لمصلحته 18 - 14.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، بفضل القراءة الجيدة لمدرب برقان، الجزائري سعيد حجازي، الذي نجح في الحد من خطورة مهاجمي السالمية بالدفاع المتقدم المقترن بالهجوم المعاكس، واستفاد من خبرة مهاجميه في الاختراق والتسجيل من الخط الأمامي، لينهي اللقاء لمصلحته.

back to top