يفتتح وزير الصحة د. أحمد العوضي في الثامنة من صباح اليوم مركز المطلاع الصحي N10.

وكشفت مصادر صحية أن افتتاح المركز يأتي في سياق حرص الوزارة على تطوير الخدمات الصحية في منطقة الجهراء الصحية والتوسع فيها، لمواكبة التوسع السكاني في المنطقة.

Ad

وأوضحت أن المركز سيقدم الرعاية الصحية في تخصصات الطب العام وطب الأطفال وتطعيمات الأطفال ورعاية الأمومة والحوامل ورعاية مرضى السكر ورعاية كبار السن وعلاج الأسنان، لافتة إلى أن المركز يحتوي على قسم للمختبرات وصيدلية.

ومن جانبها، أكدت وزارة الصحة تنظيم فعالية «المدن الصحية» في العاشرة من صباح غد بفندق الشيراتون، لافتة إلى أن وزير الصحة سيقوم بجولة تفقدية على عيادة المسافرين في الثامنة والنصف من صباح الخميس المقبل.

من جانب آخر، وتحت رعاية جمعية الجراحين وبتنظيم من رابطة جراحة الغدد الصماء الكويتية أقيمت فعالية اليوم العالمي للغدة الدرقية بمشاركة رابطة الأنف والأذن والحنجرة الكويتية ورابطة الغدد الصماء الكويتية التابعتين للجمعية الطبية. وانطلقت الفعالية التي تقام للمرة الأولى على مستوى دولة الكويت بهدف نشر الثقافة المجتمعية حول أمراض وأورام الغدة الدرقية وبمشاركة جميع الروابط الطبية المختصة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وقال رئيس رابطة الأنف والأذن والحنجرة د. مروان القناعي إن الغدة الدرقية تشارك في جميع العمليات الحيوية تقريباً مما يجعل أي خلل بها يتسبب في إحداث تأثير سلبي كبير على صحة الإنسان سواء كان الخلل قصورا أو إفراطاً في نشاط الغدة.

وأضاف القناعي أن الغدة الدرقية تقوم بإفراز الهرمونات الدرقية التي لها وظيفة في التحكم في الغدة العرقية، ومعدل ضربات القلب ووزن الجسم والتمثيل الغذائي والهضم والوظائف العصبية والتناسلية.