Ooredoo ترعى ورشة عمل النوير لتمكين القيادة النسائية الشابة بالكويت

نشر في 03-06-2024
آخر تحديث 03-06-2024 | 19:23
لقطة جماعية
لقطة جماعية

مساهمة بدورها في المشاركات المجتمعية الأعلى تأثيراً، ضمن التزامها المجتمعي برعاية ودعم شريحة الشباب، قدمت Ooredoo الكويت، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات، مؤخرا، دعمها لمبادرة «تمكين النساء الشابات» في الكويت، التي تنظمها النوير، المنظمة غير الربحية الأولى من نوعها في المنطقة، والمهتمة بتعزيز السلوك الإيجابي لإحداث تغيير ملموس يعود بالنفع على المجتمع الكويتي، حيث تأسست عام 2013 على يد الشيخة انتصار الصباح، لتقدم فعاليات وأنشطة تنموية متنوعة، والمعترف بها من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وفي إطار دعمها لمبادرة النوير لتمكين قيادة الشابات الكويتيات، قدمت Ooredoo الكويت رعايتها لورشة العمل الختامية للمبادرة، التي نظمت لطالبات الجامعة الأميركية بالكويت، والتي أسهمت بدورها في استضافة ورشة عمل النوير المكثفة لبناء القدرات لمدة تسعة أيام، مع سلسلة من الدورات التدريبية اليومية التي استخدمت تقنيات الدراما، واختتمت بمسرحية تفاعلية هادفة في اليوم العاشر.

وأثناء حفل التخرج، الذي أقيم على مسرح الجامعة، لتكريم جميع المشاركين في مبادرة النوير لتمكين القيادة الشبابية النسائية، قامت النوير أيضا بتكريم شركة Ooredoo الكويت، عن مساهمتها المجتمعية في هذه المبادرة وتحقيق الأهداف التنموية المشتركة بين الطرفين.

وتماشيا مع مبادئ Ooredoo في تعزيز الابتكار وتبني الفكر الريادي والسباق، يعتمد نهج النوير القوة التحويلية للمسرح التطبيقي لتعزيز المهارات القيادية وتطوير الذات بين الشابات الكويتيات، حيث انطلقت المجموعة الشابة من المشتركات في رحلة تحويلية، من خلال حضور ورشة العمل برعاية Ooredoo الكويت، تحت إشراف وتوجيه من عدد من أكفأ الخبراء والمدربين.

وتناولت ورشة العمل أهم القضايا الاجتماعية التي مازالت تواجه النساء الكويتيات، حيث قامت بتزويد المشاركات بالأدوات والدعم اللازم لتطوير مهاراتهن الشخصية والقيادية للتغلب على تلك المعوقات.

وهكذا، تؤكد Ooredoo الكويت برعايتها لورشة عمل النوير، التزامها بتعزيز المساواة والاندماج الاجتماعي، وتمكين الشباب والشابات في الكويت وتعزيز الشمول، مدركة تماما التأثير التحولي للمبادرات المبتكرة، مثل مبادرة النوير لتمكين القيادة النسائية الشابة، على الشابات في الكويت والمجتمع بأكمله.

وتم تنظيم الأنشطة اليومية لورشة العمل بشكل مدروس وبعناية فائقة، لتقديم مسار علاجي وتأهيلي شخصي ومتكامل، يركز على جوانب مختلفة من النمو الذاتي واكتساب الصفات القيادية، فبين مهارات التواصل والتعبير عن الذات إلى تعزيز المرونة والقدرة على حل المشكلات وصنع القرارات، تم تصميم كل جلسة في ورشة العمل، بمفاهيم حديثة ومتطورة تعمل على تمكين المشاركات من خلال الأدوات الإبداعية العملية للتغلب على التعقيدات اليومية في العالم الخارجي.

كما سلط استثمار Ooredoo الكويت في ورش بناء القدرات الضوء على استمرارها في المساهمة الفعالة لخلق مجتمع أكثر تعاطفاً وتنوعاً وشمولاً، سعياً منها نحو تنشئة جيل من القيادات المستقبلية النسائية، الواثقة والجريئة والقادرة على إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتها.

هذا وتواصل Ooredoo الكويت دعم المبادرات التي تشجع النمو الذاتي بين الشباب الكويتي، فمن خلال الاستفادة من أساليب التدريس غير التقليدية التي تدفع الشغف وتشعل العقل والقلب والجسد، أقدمت Ooredoo الكويت على رعاية ورشة عمل النوير لبناء القدرات، هادفة إلى تمكين الشابات من التغلب على الحواجز وتحدي الصور النمطية واحتضان إمكاناتهن الكاملة.

وفي تصريح له، قال مدير إدارة الاتصال التسويقي ووسائل التواصل الاجتماعية في ooredoo الكويت، ناصر العبدالله: «نحن فخورون حقاً بتعاوننا مع النوير لدعم مبادرتها المبتكرة لتمكين الشابات، من خلال رعاية ورشة العمل الختامية لبناء قدرات النساء الكويتيات».

وعبر العبدالله عن سعادته وامتنانه بأن أتيحت لـOoredoo هذه الفرصة لتكون جزءاً من هذا الإنجاز التنموي الجديد، وعضوا مساهما في هذه الورشة الملهمة، مؤكدا سعي الشركة المتواصل، من خلال تبني مثل هذه المبادرات، إلى المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية المستدامة، ومستقبل مزدهر للقيادات الشابة من الرجال والنساء.

وفي ختام كلمته، شدد العبدالله على التزام Ooredoo الثابت بتوفير فرص متساوية لجميع أفراد المجتمع لتحقيق إمكاناتهم وتقديم مساهمات ذات معنى في تقدم الأمة.

وعبرت مؤسسة مبادرة النوير رئيسة مجلس الإدارة الشيخة انتصار الصباح عن تقديرها لـOoredoo الكويت على دورها المساهم في مبادرتها، وأشارت إلى تنظيم ورشتها التمكينية، قائلة: «بدأنا أولى خطواتنا في النوير بهدف رئيسي وهو نشر الإيجابية في الكويت بين أفراد المجتمع كافة، وبعد تحقيق تقدم كبير بنتائج ملموسة، قررنا الاستفادة من هذا النجاح لنقوم بتطوير وتنظيم مبادرة مبتكرة لتمكين القيادات النسائية الشابة».

وأوضحت الشيخة انتصار أن «هذه هي السنة الأولى لمبادرة تمكين القيادة النسائية الشابة، حيث قمنا بإجراء 4 ورش عمل لإجمالي 56 طالبة من 4 مؤسسات تعليمية مختلفة في الكويت، مع التركيز على تعيين الأداء المسرحي التعبيري الهادف لتطوير المهارات القيادية للنساء الشابات في الكويت»، معربة عن سعادتها بالتأثير الإيجابي لمبادرة النوير على الشابات المشاركات والتغير والنمو الكبير الذي شهدته في قدراتهن القيادية في كل زيارة لها لورشة العمل.

حريصة كل الحرص على حفظ الوعد بتحقيق التنمية المستدامة، من خلال تفعيل دورها في المسؤولية الاجتماعية، تواصل Ooredoo الكويت تفانيها في قيادة المبادرات والمشاركات المجتمعية الناجحة، لتستمر في إحداث تغيير إيجابي فيما يتعلق بتمكين الجيل القادم من القيادات الشابة، من خلال المبادرات المبتكرة والشراكات المؤثرة.

back to top