مدفيديف يودّع «رولان غاروس» من ثمن النهائي

أحمد سيد هاشم أول حكم كويتي يشارك في «فرنسا المفتوحة»

نشر في 03-06-2024
آخر تحديث 03-06-2024 | 19:47
الروسي دانييل مدفيديف وفي الاطار الحكم أحمد سلمان سيد هاشم
الروسي دانييل مدفيديف وفي الاطار الحكم أحمد سلمان سيد هاشم

ودّع الروسي دانييل مدفيديف المصنّف خامساً عالمياً، بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، من ثمن النهائي على يد الأسترالي أليكس دي مينور الحادي عشر، بعدما سقط أمامه في أربع مجموعات 6 - 4,2 - 6,1 - 6,3 - 6 الاثنين.

وانقلبت الطاولة على مدفيديف حامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة سابقاً والمتأهّل لست مباريات نهائية في بطولات الغراند سلام، بعد تقدّمه بالمجموعة الأولى ثم خسارته ثلاث مجموعات، مُكملاً مسيرته المخيّبة في البطولة الفرنسية.

ويبقى تأهّل الروسي لربع النهائي عام 2021 أفضل إنجازٍ له، علماً أنه خرج من الدور الأوّل في واحدة من مشاركاته الثماني.

في المقابل، واصل دي مينور مشواره الناجح، إذ لم يسبق أن تخطّى الدور الثاني، كما لم يكن قد فاز إلا في ثلاث مبارياتٍ من عشر قبل خوض البطولة هذا العام.

وفي انجاز غير مسبوق، أصبح الحكم الدولي أحمد سلمان سيد هاشم أول كويتي يدير مباراة في بطولة فرنسا المفتوحة. وكان أحمد سيد هاشم حصل على الشارة الدولية عام 2018.

سابالينكا تثأر

ولدى السيدات، باتت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالمياً، على بعد فوز من معادلة أفضل نتيجة لها في بطولة رولان غاروس بعد فوزها السهل الاثنين على الأميركية إيما نافارو 6 - 2 و6 - 3 في ساعة و3 دقائق.

وثأرت سابالينكا من الأميركية المصنفة 24 عالمياً والتي أقصت البيلاروسية في مارس الماضي من الدور الرابع لدورة إنديان ويلز الألف نقطة، لتبلغ ربع النهائي للموسم الثاني توالياً بعد خمس مشاركات متتالية من دون الذهاب أبعد من الدور الثالث.

ولم تجد سابالينكا، المتوّجة بداية هذا الموسم بلقبها الثاني توالياً في بطولة أستراليا المفتوحة، صعوبة تذكر في حسم مواجهتها مع نافارو، إذ استهلت المجموعة الأولى متقدمة 4 - 0 بعدما كسرت إرسال منافستها مرتين، ثم حققت الفارق في المجموعة الثانية حين انتزعت الشوط الثالث على إرسال ابنة الـ23 عاماً التي كانت تخوض الدور الرابع لأول مرة في سادس مشاركة لها في الـ»غراندسلام»، قبل أن تحسمها 6 - 3 على إرسال الأميركية.

وعلى غرار سابالينكا، لم تجد الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة رابعة والمرشّحة أيضاً لاحراز اللقب، صعوبة في بلوغ ربع النهائي بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 6 - 4 و6 - 3 في ساعة وتسع دقائق.

وتلتقي المتوّجة بلقب ويمبلدون 2022 في الدور المقبل الأربعاء، الإيطالية جازمين باوليني المصنفة 12 في البطولة والتي تغلبت بدورها على الروسية إيلينا أفانيسيان 4 - 6 و6 - 0 و6 - 1.

back to top