إيتاليانو يرحل عن فيورنتينا

نشر في 03-06-2024
آخر تحديث 03-06-2024 | 20:01
المدرب فينتشينزو إيتاليانو
المدرب فينتشينزو إيتاليانو

أعلن المدرب فينتشينزو إيتاليانو، الأحد، أنه سيرحل عن فيورنتينا، بعد ثلاثة مواسم على رأس إدارته الفنية، رافعاً عدد الفرق الباحثة عن مدرب جديد بالدوري الإيطالي لكرة القدم إلى خمسة.

وقال إيتاليانو: «قدمت كل ما لدي. حان الوقت لطيّ الصفحة، وكي يأتي شخص بأفكار جديدة. سأتمهل حتى أختار بعناية ما سيكون عليه مستقبلي».

وبقيادة ابن الـ 46 عاماً، أنهى فيورنتينا موسم 2021-2022 في المركز السابع، ثم حل ثامناً في الموسم الذي تلاه، على غرار مركزه في الموسم الحالي، الذي اختتم الأحد.

ويغادر إيتاليانو فلورنسا مع خيبة خسارة نهائي مسابقة «كونفرنس ليغ» للموسم الثاني توالياً، أولاً على يد وست هام الإنكليزي، وفي منتصف الأسبوع الجاري على يد أولمبياكوس اليوناني، إضافة إلى خسارة نهائي الكأس المحلية الموسم الماضي.

وقد يكون رافاييلي بالادينو، الذي يشرف حالياً على مونتسا، خليفة لإيتالينانو في تدريب «فيولا»، الذي انضم إلى ميلان ويوفنتوس ونابولي وبولونيا في البحث عن مدرب جديد.

ومن المتوقع أن يتعاقد يوفنتوس، الذي أقال ماسيميليانو أليغري، مع تياغو موتا، بعد رحيل الأخير عن بولونيا، إثر موسم استثنائي قاده خلاله إلى المركز الخامس، وبالتالي المشاركة الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا.

وقد يلجأ نابولي إلى المدرب السابق ليوفنتوس ومنتخب إيطاليا وإنتر وتشلسي وتوتنهام الإنكليزيين أنتونيو كونتي، كي يحل بدلاً من فرانشيسكو كالتزونا، الذي تسلَّم المهمة من فبراير حتى نهاية الموسم خلفاً لوالتر ماتزاري.

ويبدو البرتغالي باولو فونسيكا، الذي يشرف على ليل الفرنسي، المرشح الأوفر حظاً لخلافة ستيفانو بيولي في تدريب ميلان.

وهناك توجه أيضاً لدى لاتسيو (الكرواتي إيغور تودور)، وفيرونا (ماركو باروني)، وأودينيزي (فابيو كانافارو) لتغيير المدرب أيضاً هذا الصيف.

back to top