يستكمل طلبة جامعة الكويت جداولهم الدراسية للفصل الدراسي الصيفي هذا الأسبوع، وذلك استعدادا لانطلاق الدراسة في الفصل الصيفي يوم الأحد 9 الجاري، فيما حددت عمادة القبول والتسجيل مواعيد تسجيل مقررات الطلبة وفقا للرسائل النصية التي ترسل للطلبة وبالمواعيد المحددة لهم.

وبيّنت العمادة أن فترة السحب والإضافة (2) مستمرة حتى يوم بعد غد الجمعة، من خلال نظام التسجيل ومواعيد مسبقة للتسجيل، موضحة أن الطالب يستطيع استكمال جدوله بنفس يوم تسجيله.

Ad

وأوضحت العمادة أنه «تم إلغاء قوائم الانتظار وإلغاء تسجيل الطلبة في المقررات التي لم يجتازوا متطلباتها على الطلبة مراجعة جداولهم الدراسية للتأكد من المقررات المسجلة».

طلبات التحويل

من جهة أخرى، أعلنت عمادة القبول والتسجيل عن بدء تقديم طلبات التحويل إلكترونياً بين تخصصات كليات جامعة الكويت من خلال موقع التسجيل حتى غد.

وتابعت العمادة أن التحويل يكون من تخصص إلى آخر داخل الكلية، بعد استيفاء الطالب للشروط العامة والخاصة للتحويل، وأن يكون الطالب المستوفي لشروط التحويل ستظهر له رسالة تتضمن تحويله إلى التخصص الجديد، ويسمح بتقديم طلبات التحويل الداخلي إلكترونياً للطلبة المستوفيين لشروط التحويل من دفعات 2020 وما بعد، والطلبة دفعات 2019 وما قبل عليهم مراجعة مكتب التوجيه والإرشاد في كليتهم خلال الفترة المحددة من الكلية.

وبينت أن الطالب غير المستوفي لشروط التحويل ستظهر له رسالة تفيده بالشروط الواجب عليه أن يستوفيها، ليتمكن من تقديم طلب التحويل لاحقا، ولا يسمح للطلبة المقيدين في كليات الحقوق والطب والصيدلة وطب الأسنان والعلوم الطبية المساعدة بالتحويل وفقاً لهذا النظام.