الاتحاد العراقي يطلب مباراة ودية مع «الأزرق»

في افتتاح استاد الميناء بالبصرة

نشر في 02-12-2022
آخر تحديث 01-12-2022 | 21:19
صورة جماعية للأزرق في التدريب الأخير خلال المعسكر
صورة جماعية للأزرق في التدريب الأخير خلال المعسكر
يحسم الاتحاد الكويتي لكرة القدم مصير دعوة نظيره العراقي، بإقامة مباراة ودية لمنتخبهم مع «الأزرق» خلال الأيام القليلة المقبلة.

تلقى الاتحاد الكويتي لكرة القدم دعوة من نظيره العراقي، بإقامة مباراة ودية بين «الأزرق» ومنتخب العراق يوم 30 الجاري، في افتتاح استاد الميناء الدولي بالبصرة.

ومن المقرر أن يحسم مجلس إدارة الاتحاد موقفه؛ بالموافقة أو الرفض، خلال الأيام القليلة المقبلة، بالتنسيق مع الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم.

يُذكر أن وفد «الأزرق» عاد إلى البلاد أمس، قادماً من دبي، بعد الدخول هناك في معسكر تدريبي انطلق في 13 نوفمبر الماضي، استعداداً لـ «خليجي 25»، التي تستضيفها البصرة من 6 إلى 19 يناير المقبل.

ولعب منتخبنا خلال المعسكر مباراتين؛ الأولى مع المنتخب اللبناني يوم 19 نوفمبر، وانتهت بفوز «الأزرق» بهدفين من دون رد أحرزهما فيصل زايد ومحمد باجية، والثانية مع المنتخب الجزائري المحلي، وحقق فيها الفوز أيضاً بهدف مقابل لا شيء أحرزه عيد الرشيدي.

ومن المقرر أن يخضع لاعب المنتخب والقادسية خالد محمد إبراهيم للفحص الطبي تحت إشراف مدير الإدارة الصحية طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، بعد تعرض اللاعب لشد في العضلة الخلفية خلال تدريب «الأزرق» الأخير في المعسكر الذي أقيم الأربعاء على ملعب نادي ضباط الشرطة بدبي.

إلى ذلك، من المقرر أن تعقد الإدارة الفنية بالاتحاد اجتماعاً مع روي بينتو وأحمد عبدالكريم، ومدير المنتخبات الوطنية سعود المجمد، الأسبوع المقبل، لمناقشتهم في المعسكر، ومدى تحقيق الأهداف المرجوة منه، واستلام التقريرين الفني والإداري منهم. كما يتطرق الاجتماع إلى المباراة الودية مع المنتخب العراقي سالفة الذكر، ومدى الاستفادة منها في هذا التوقيت.

بينتو راضٍ عن المعسكر

وأعرب روي بينتو عن رضاه عن تحقيق المعسكر للأهداف المرجوة منه، حيث منحته المباراتين الوديتين الفرصة للوقوف على مستوى كل لاعب، كما ساهمتا في زيادة التجانس بين اللاعبين، خصوصاً أن صفوف «الأزرق» تضم عدداً من العناصر التي تشارك مع المنتخب للمرة الأولى.

وأوضح بينتو، في تصريح لموقع الاتحاد الإلكتروني، أن الفرصة لاتزال مواتية لكل لاعب يمتلك إمكانيات مميزة وقادر على خدمة «الأزرق» في الاستحقاقات المقبلة، مشيراً إلى أنه سيتابع منافسات البطولات المحلية لمراقبة اللاعبين، واختيار الأفضل والأنسب للقائمة المقبلة.

back to top