انتهى مشوار التونسية أنس جابر، المصنفة تاسعة عالمياً، عند الدور ربع النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وذلك بخسارتها أمام الأميركية كوري غوف المصنفة ثالثة 6-4 و2-6 و3-6 الثلاثاء.

ولدى الرجال، حجز الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانياً، بطاقته إلى دور الأربعة للمرة الاولى في «رولان غاروس» بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف العاشر 6-2 و6-4 و7-6 (7-3) وضمن صدارة التصنيف العالمي بانسحاب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول وحامل اللقب بسبب الاصابة.

Ad

في المباراة الأولى، فشلت جابر، وصيفة ويمبلدون 2022 و2023 وفلاشينغ ميدوز 2022، في بلوغ نصف نهائي البطولة الفرنسية للمرة الأولى في مسيرتها، فبقي أفضل إنجاز لها على الملاعب الترابية لرولان غاروس وصولها الى ربع النهائي في الموسمين الأخيرين.

في المقابل، بلغت الأميركية البالغة 20 عاماً نصف النهائي للمرة الرابعة في البطولات الكبرى التي أحرزت فيها لقباً واحداً حتى الآن العام الماضي في فلاشينغ ميدوز.

في المقابل، قطعت شفيونتيك خطوة إضافية نحو لقب ثالث توالياً في رولان غاروس، بعد فوزها الساحق على فوندروشوفا حاملة لقب ويمبلدون 6-0,6-2.

وتبحث شفيونتيك عن رابع ألقابها في رولان غاروس في خمس سنوات إذ توّجت للمرة الأولى في 2020، كما أحرزت لقب فلاشينغ ميدوز في 2022.

ولدى الرجال واصل سينر الثاني وبطل أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام مطلع العام الحالي، مشواره في البطولة الفرنسية وبلغ نصف النهائي للمرة الاولى فيها بفوزه على ديميتروف 6-2 و6-4 و7-6 (7-3).

وضمن سينر صدارة التصنيف العالمي مطلع الاسبوع المقبل بعدما أعلن ديوكوفيتش انسحابه من ربع النهائي حيث كان مقررا ان يلتقي مع النرويجي كاسبر رود الاربعاء وذلك بسبب «إصابة في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى» اكتُشفت خلال التصوير بالرنين المغناطيسي.

وسيصبح سينر البالغ من العمر 22 عاماً، أول إيطالي في صدارة التصنيف العالمي، بغض النظر عن مشواره المتبقي في رولان غاروس التي ستشهد بطلاً جديداً.