«الأزرق» يختتم استعداداته اليوم لمواجهة الهند

بينتو وضع الطريقة والتشكيل في تايلند ويرفض كشف أوراقه

نشر في 05-06-2024
آخر تحديث 04-06-2024 | 19:58
جانب من تدريب الأزرق الأخير
جانب من تدريب الأزرق الأخير
ينهي «الأزرق» استعداداته للقاء منتخب الهند لكرة القدم في التصفيات المشتركة، بالتدريب على استاد سولت ليك، الذي سيستضيف المواجهة.

يختتم منتخب الكويت الأول لكرة القدم تدريباته اليوم على استاد سولت ليك بمدينة كلكتا الهندية، استعداداً لمواجهته المهمة والمرتقبة أمام المنتخب الهندي، المقرر لها الساعة 4:30 من بعد عصر غد (الخميس).

وتأتي المباراة، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

وكان «الأزرق» دخل معسكراً تدريبياً في العاصمة التايلندية بانكوك، أقيم خلال الفترة من 29 مايو الماضي حتى 4 الجاري، استعداداً لهذه المواجهة.

تدريب سري

ويفرض القائمون على «الأزرق» سياجا من السرية والكتمان على تدريب اليوم، وهو الوحيد الذي يجريه الفريق في الهند، وذلك باستثناء 15 دقيقة ستتواجد فيها وسائل الإعلام، وفقا للوائح الاتحادين الدولي والآسيوي، لأن تدريب اليوم هو الأخير.

ومن المقرر، أن يعقد مدرب الأزرق البرتغالي روي بينتو اجتماعا جديدا مع اللاعبين قبل تدريب اليوم، يكرر خلاله مدى أهمية لقاء الغد المصيري، فالفوز يُبقي على طموح الأزرق ويجعل مصيره بيده، بينما التعادل يجعل مصيره في يد المنتخب القطري، في حين سيودع الفريق المنافسة على التأهل للدور النهائي لتصفيات المونديال، وكأس آسيا، في حال الخسارة.

وكشفت تدريبات معسكر تايلند الطريقة التي سيلعب بها الأزرق لقاء الهند، والتي تعتمد على الأسلوب المتوازن ما بين الهجوم والدفاع، مع الضغط على المنافس في كل أرجاء الملعب، وفرض رقابة لصيقة على أبرز مفاتيحه، لا سيما لاعبه المخضرم، وهدافه التاريخي سونيل تشيتري، الذي أحرز 93 هدفا في 145 مباراة دولية خاضها مع منتخب بلاده.

ومن المتوقع، أن يدخل الأزرق بتشكيل يتكون من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، ومشاري غنام وحسن حمدان وخالد محمد إبراهيم وخالد الدوسري لخط الدفاع، وسلطان العنزي وفيصل زايد وعذبي شهاب لخط الوسط، ومحمد دحام ويوسف ناصر وعيد الرشيدي لخط الهجوم.

أوراق رابحة

ويفضل الجهاز الفني عبدالغفور لحماية عرين الأزرق نظرا لخبرته الدولية مقارنة بسعود الحوشان وعبدالرحمن الفضلي، وقد يجري بينتو تغييرا او أكثر على التشكيل، إذ قد يدفع بسامي الصانع على حساب الدوسري، وعبدالعزيز وادي على حساب غنام، نظرا لتألق وادي في مركز قلب الدفاع.

كما يعتبر المدرب اللاعبين مبارك الفنيني وأحمد الظفيري ومهدي دشتي وعلي خلف وبدر طارق أوراقا رابحة على مقاعد البدلاء، سيلجأ إليها وفقا لمجريات اللقاء.

المؤتمر الصحافي والاجتماع الفني اليوم

يُعقد المؤتمر الصحافي للقاء اليوم الأربعاء، في استاد سولت ليك بحضور مدرب كل منتخب، إضافة إلى لاعبَين بواقع لاعب من كل فريق. وتسهيلاً على المنتخبين تقرر تخصيص التوقيت لكل مؤتمر قبل انطلاق تدريب كل منهما. ويسبق المؤتمر الصحافي، الاجتماع الفني، الذي يمثل فيه الأزرق عضوان من الجهاز الإداري، وكذلك المنتخب الهندي، حيث سيلقي مراقب المباراة بعض التعليمات عليهما، إلى جانب تحديد مواعيد تواجد المنتخبين في الملعب، وانطلاق الإحماء، فضلا عن تحديد الزي الخاص بكل منتخب.

العتيبي: نسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم رئيس وفد المنتخب جمال العتيبي في معسكر الأزرق أن لاعبي الأزرق يسعون إلى تحقيق نتيجة مُرضية أمام الهند، لإسعاد الجماهير الكويتية المتعطشة لرؤية المنتخب بشكل لائق بالمحافل الخارجية.

‏ووجه العتيبي الشكر لسفير الكويت في مملكة تايلند محمد الفيلكاوي على تسهيل مهمة وفد الأزرق في المعسكر، وحرصه على زيارة تدريب المنتخب للاطمئنان على برنامج الإعداد.

back to top