«الجريحان» القادسية والسالمية في مواجهة صعبة بدوري اليد

نشر في 05-06-2024
آخر تحديث 04-06-2024 | 20:00
لقطة من مباراة سابقة لكرة يد
لقطة من مباراة سابقة لكرة يد

تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة اليد، حيث يلتقي الرابعة والنصف عصراً العربي مع برقان وفي السادسة مساء يلعب القادسية مع السالمية على أن تختتم المباريات في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي يجمع بين كاظمة والكويت وذلك على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وتعتبر مباراة «الجريحين» القادسية الثالث برصيد 29 نقطة مع السالمية الخامس 25 نقطة هي الأبرز اليوم نظراً لطموح الاصفر في استعادة نغمة الفوز مجدداً وخطف وصافة الترتيب العام وتعويض خسارته أمام كاظمة 28 - 30 في المباراة الماضية وكذلك الثأر من خسارته في القسم الاول 21 - 29 أمام «السماوي» الساعي كذلك للنهوض من كبوته بعد سقوطه أمام برقان بنتيجة 32 - 34 في الجولة الماضية والتمسك بأمل المنافسة على المركز الثالث.

برقان والعربي

أما المباراة الثانية، فستكون ذات طابع خاص نظراً لابتعاد الفريقين العربي الخامس برصيد 23 نقطة وبرقان السادس والأخير 20 نقطة عن صراع المنافسة على المراكز الاولى لكن الأول يأمل استعادة اتزانه سريعاً بعد خسارته أمام الكويت 25 - 33 في الجولة الماضية طمعاً في الارتقاء ولو خطوة في جدول الترتيب بينما يطمح برقان إلى مواصلة سلسلة مفاجآته بعد تخطيه السالمية 34 - 32 الاحد الماضي على أمل الهروب من قاع الترتيب.

الكويت وكاظمة

وفي المباراة الثالثة، سيدخل الكويت المتوج بلقب الدوري من الجولة الماضية بعدما حصد 38 نقطة، بهدف المحافظة على سجله خالياً من الهزائم وتكرار الفوز على كاظمة الثاني بـ31 نقطة والطامع في تعويض خسارته في القسم الاول والمحافظة على وصافة الترتيب في مباراة يدرك جيدا مدى صعوبتها.

فوز اليرموك وخيطان

وفي منافسات دوري الدرجة الأولى حقق فريق اليرموك لكرة اليد فوزاً مستحقاً على الساحل بنتيجة 47 - 28، كما تغلب خيطان على التضامن بنتيجة 40 - 29 في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله في افتتاح الجولة الخامسة من المسابقة.

وبذلك، رفع اليرموك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث وارتقى خيطان للنقطة 10 في المركز السادس بينما ظل الساحل في المركز السابع والتضامن في المركز الثامن والاخير بنقطتين لكل منهما.

back to top