دبلوماسيون يهنئون سموه: خبرة وإنجازات بارزة حققها في كل مجال

نشر في 04-06-2024
آخر تحديث 04-06-2024 | 20:23
سفير المغرب لدى البلاد علي بن عيسى والقائم بأعمال السفارة السورية لدى البلاد محمد تميم علي مدني  والقائم بأعمال سفارة صربيا فيليب كاتيك
سفير المغرب لدى البلاد علي بن عيسى والقائم بأعمال السفارة السورية لدى البلاد محمد تميم علي مدني والقائم بأعمال سفارة صربيا فيليب كاتيك

لليوم الثالث على التوالي، واصل عدد من السفراء والدبلوماسيين تهنئة ولي العهد الجديد سمو الشيخ صباح الخالد.

وفي هذا السياق، قال سفير المغرب لدى البلاد علي بن عيسى: «إنه لمن دواعي سروري أن أتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء السفارة والجالية المغربية المقيمة في الكويت الشقيقة، بأصدق عبارات التهاني وأسمى آيات التبريك إلى سمو الشيخ صباح الخالد على نيله الثقة الغالية بتزكيته لولاية العهد بدولة الكويت الشقيقة».

وأضاف بن عيسى: «بهذه المناسبة، أرجو من الله العلي القدير أن يمتع سمو ولي العهد بموفور الصحة والعافية، ويلهمه السداد والتوفيق في مهامه السامية، لما فيه خير ومصلحة الكويت الشقيقة، تحت القيادة الرشيدة لأمير البلاد صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله».

بدوره، تقدم القائم بأعمال السفارة السورية لدى البلاد محمد تميم علي مدني بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ صباح الخالد، بمناسبة نيله الثقة السامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وتعيينه ولياً للعهد، معرباً في الوقت ذاته عن تهنئته للشعب الكويتي على هذا الاختيار السامي الموفق الذي من شأنه الأخذ بيد البلاد إلى الأمام على جميع الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية التنموية.

وأشاد مدني بما يتمتع به سمو ولي العهد من خبرة عريضة تشهد بها إنجازاته البارزة في كل مجال عمل به، وفي كل محطات خدمته الوطنية للكويت، داعياً المولى عز وجل أن يجعله خير عضد وخير سند لصاحب السمو لما فيه خير الكويت وأهلها، وتحقيق المزيد من الرخاء والازدهار.

ووصف العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين بالممتازة والمتطورة على جميع الصعد وفي مختلف مجالات التعاون، متطلعاً إلى آفاق جديدة تعود بالنفع على الشعبين الشقيقين. وفي رسالة وجهها إلى سمو الشيخ صباح الخالد، قال القائم بأعمال سفارة صربيا فيليب كاتيك: «نيابة عن سفارة صربيا في الكويت وبالنيابة عني، أود أن أعرب عن خالص التهنئة على توليكم ولاية العهد»، مضيفا: «وفقكم الله لتحملوا الأمانة لشعبكم، وفي زمن التحديات هذا أيضا نتمنى للجميع التقدم والتطور والنجاح في هذه الولاية الرائعة».

وختم كاتيك رسالته قائلا: «نحن نشعر بالامتنان العميق، لأننا نحتفل بمرور 61 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين، ونتطلع إلى تعاون أوثق وعلاقة أعمق في المستقبل».

back to top