رئيس الأركان: فخورون بكفاءة الضباط في تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة

اختتام التمرين النهائي المشترك لدورة القيادة والأركان رقم 28

نشر في 05-06-2024 | 17:33
آخر تحديث 05-06-2024 | 19:21
رئيس الأركان يشهد ختام التمرين النهائي لدورة القيادة والأركان المشتركة
رئيس الأركان يشهد ختام التمرين النهائي لدورة القيادة والأركان المشتركة

أعرب رئيس الأركان العامة للجيش، الفريق الركن الطيار بندر المزين، اليوم، عن فخره واعتزازه بما شهده من كفاءة ومستوى عال للضباط الدارسين في التخطيط والإتقان في تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة.

جاء ذلك في بيان صحافي صادر من وزارة الدفاع عقب زيارة الفريق المزين إلى كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة، لحضور ختام التمرين النهائي المشترك لدورة القيادة والأركان رقم 28.

وذكر البيان أن المزين استمع خلال الزيارة لإيجاز مفصل عن مراحل التمرين من خلال العمليات التي ينفذها الضباط الدارسون المشاركون في التمرين من إعداد خطط العمليات المشتركة وفق السيناريو والأعمال المتوقعة التي يتم تنفيذها باستخدام الوسائل التكنولوجية المتخصصة في لعبة الحرب، مما يساعد بشكل مباشر في فهم وممارسة العقيدة القتالية بالجيش الكويتي لتطبيقها في العمليات المشتركة.

المزين: تطوير المناهج الدراسية يعزز جودة العملية التعليمية في كلية مبارك العبدالله

وأشاد بالكوادر التعليمية والإدارية في كلية مبارك العبدالله التي تعمل بشكل دائم على تطوير المناهج الدراسية، بما يعزز جودة العملية التعليمية بالكلية ودورها في تأهيل الضباط القادة، متمنيا لهيئة التدريس بالكلية مزيدا من التقدم والرقي.

واطّلع المزين أيضا خلال جولته على مراحل ومجريات التمرين الختامي المشترك التي نفذها الضباط الدارسون بمشاركة ضباط الجيش الكويتي ووزارة الداخلية والحرس الوطني ومن الدول الشقيقة والصديقة.

رافق رئيس الأركان، خلال الزيارة، عدد من أعضاء مجلس الدفاع العسكري وكبار الضباط القادة بالجيش.

back to top