Ooredoo تعين سونيتا بوتسا رئيسة تنفيذية لـ «Mena Digital Hub»

نشر في 05-06-2024
آخر تحديث 05-06-2024 | 17:59
الرئيس التنفيذي لشركة مراكز البيانات الجديدة «Mena Digital Hub» سونيتا بوتسا
الرئيس التنفيذي لشركة مراكز البيانات الجديدة «Mena Digital Hub» سونيتا بوتسا

أعلنت مجموعة Ooredoo تعيين سونيتا بوتسا في منصب الرئيس التنفيذي لشركة مراكز البيانات الجديدة «Mena Digital Hub»، اعتباراً من 26 مايو 2024.

ومن المتوقع أن تحدث شركة مراكز البيانات المستقلة «Mena Digital Hub»، التي أنشأتها مجموعة Ooredoo، نقلة نوعية في البنية التحتية الرقمية بالمنطقة، من خلال توفير خدمات التوصيل الشبكي المتطورة لكبار مزودي الخدمات السحابية والشركات.

خبيرة متمرسة في موقع القيادة

وتنضم سونيتا بوتسا إلى «Mena Digital hub» حاملة معها خبرات ومعارف واسعة بقطاع مراكز البيانات، وكانت قد شغلت سابقاً منصب المدير الأول لإدارة الاستحواذ على مواقع مراكز البيانات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا (EMEA) في Microsoft.

وتعد سونيتا مختصة ومعتمدة في قطاع مراكز البيانات، وشغلت مناصب مهمة، بما في ذلك المدير العام لمراكز البيانات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ (APAC) في شركة Lendlease، والرئيس التنفيذي لشركة SUPERNAP، ونائب الرئيس لدى شركة Ctex، وأول مركز بيانات معتمد من المستوى الرابع في منطقة أميركا اللاتينية.

وتم تكريم سونيتا بالعديد من الجوائز المرموقة، بما فيها جائزة Women in Tech - Global Movement للقيادة العالمية لعام 2022، كما تم إدراجها مرتين في قائمة منطقة آسيا والمحيط الهادئ (APAC) لأكثر 50 مركزا للبيانات وقادة السحابة نفوذا من قبل BroadGroup (DataEconomy).

بهذه المناسبة، قال عزيز فخرو، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo، «يمثل تعيين سونيتا محطة مهمة في رحلتنا الرامية إلى تحويل البنية التحتية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وستكون خبرتها الواسعة وقيادتها الحكيمة من العوامل الأساسية في دفع عجلة نمو شركة Mena Digital Hub وتعزيز التزامنا بالابتكار والتميز».

توسيع القدرات والاستثمارات الاستراتيجية

ورسخت «Mena Digital Hub» مكانتها كشركة قائمة بذاتها، مما مكن Ooredoo من تحسين أقصى استفادة ممكنة من الكفاءات التشغيلية، والتوافق في آليات العمل، وفرص النمو مع المستأجرين الجدد والحاليين في جميع أنحاء المنطقة، وتخطط الشركة لتوسيع قدرتها إلى أكثر من 120 ميغاوات، من خلال استثمار مليار دولار على المديين المتوسط والطويل.

وإضافة إلى ذلك، تتفاوض Ooredoo مع العملاء الرئيسيين لزيادة السعة وتحديث القدرات في مجال مراكز البيانات الذي يشهد تطوراً متسارعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

ريادة Ooredoo في السوق

ومع وجود 26 مركز بيانات نشطا في قطر والكويت وعمان والعراق وتونس، والتخطيط لاستثمار مليار دولار إضافية في هذا المجال، تستجيب Ooredoo للطلب المرتفع من الشركات العملاقة، مثل مايكروسوفت وغوغل وأمازون، فضلا عن طلبات العملاء من الشركات.

وباعتبارها الشركة الرائدة في السوق من حيث السعة المركبة، تعتبر Ooredoo في وضع قوي يتيح لها تلبية الطلب المتزايد على الخدمات السحابية المحلية، وأعمال تكنولوجيا المعلومات.

الالتزام بمراكز بيانات مستدامة وموفرة للطاقة

وتلتزم مجموعة Ooredoo ببناء جيل جديد من مراكز البيانات المستدامة والموفرة للطاقة في مناطق وجودها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وستقوم هذه المرافق المتقدمة بمعالجة أعباء عمل تكنولوجيا المعلومات للحكومات والمؤسسات والشركات الناشئة بشكل آمن، مما يولد بيانات قيمة ويعزز الابتكارات.

وأضاف فخرو: «من خلال توفير أحدث حلول مراكز البيانات وأكثرها تقدماً، والتي تتسم بالاستدامة والكفاءة العالية، فإننا نعزز مكانتنا كمزود رائد للبنية التحتية الرقمية في المنطقة، ونسرع تحولها الرقمي. وبفضل وجود سونيتا على رأس Mena Digital Hub، فإننا واثقون من قدرتنا على تحديد معايير جديدة في هذا القطاع، وتقديم قيمة لا مثيل لها إلى العملاء الحاليين والجدد».

back to top