«solutions by stc» ترعى مؤتمر «Cyber First ــ الكويت» كشريك رقمي

نشر في 05-06-2024
آخر تحديث 05-06-2024 | 18:10
مشاركة لافتة في المؤتمر... وحضور مميز للإدارة التنفيذية
مشاركة لافتة في المؤتمر... وحضور مميز للإدارة التنفيذية

قامت شركة solutions by stc، الذراع المتخصصة لشركة الاتصالات الكويتية stc في توفير أحدث الحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات للشركات، برعاية المؤتمر الأول للأمن السيبراني Cyber Firsts الكويت، باعتبارها الشريك الرقمي للمؤتمر، ويمثل الحدث، الذي نظمته شركة Events First Group (EFG) بالتعاون مع المركز الوطني للأمن السيبراني والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات (CAIT)، خطوة مهمة نحو المساهمة في تمكين مستقبل الكويت الرقمي، بما يتماشى مع رؤية الكويت الجديدة 2035.

ويأتي انعقاد المؤتمر في إطار دعم الشركة المستمر للمجتمع الكويتي، والاستفادة من خبراتها وتجربتها لتمكين المنصات التي تجمع الأفراد ذوي التفكير الابتكاري في العالم الرقمي المتطور. وحدد المؤتمر، الذي عقد في فندق راديسون بلو، الرحلة التحويلية نحو مستقبل آمن ومستدام رقميا للكويت، وقد سلط التحول الرقمي المتزايد، الذي شهدته مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، الضوء على الحاجة الملحة إلى اتخاذ تدابير قوية للأمن السيبراني لحماية البيانات الهامة.

وفي استجابة للتهديدات السيبرانية المتزايدة، أنشأت الحكومة الكويتية الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني، مع إعطاء الأولوية لتعزيز مشهد الأمن السيبراني في البلاد وحمايته، وتساهم هذه الاستراتيجية، إلى جانب التدابير الاستباقية التي يتخذها القطاع الخاص، في دفع سوق الأمن السيبراني بالكويت نحو نمو ملحوظ.

وجمع مؤتمر Cyber First في نسخته الكويتية خبراء في مجال الأمن السيبراني، بما في ذلك متخصصون في أمن المعلومات والمخاطر والطب الشرعي والقانون السيبراني، ويهدف هذا الحدث إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، لمحاربة جهود الهجمات السيبرانية وتعزيز مرونة الأمن السيبراني في الكويت. وحضر المؤتمر ممثلون عن شركة stc، في مقدمتهم المهندس فهد العلي الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا والرئيس التنفيذي لشركة البوابة الإلكترونية القابضة بالتكليف، والمهندس عيسى السويط، المدير العام للأمن السيبراني في stc، وعلي الياسين، المدير العام لحلول الأعمال والمبيعات في solutions by stc، ومديرو فرق مبيعات الأعمال والمنتجات، إضافة إلى فريق عمل العلاقات العامة والتواصل الاجتماعي في الشركة. وخلال المؤتمر، عرضت solutions by stc حلولها الشاملة للأمن السيبراني، مع فريق من المتخصصين الذين أجابوا على كل استفسارات المشاركين الذين زاروا جناح الشركة.

كما شاركت solutions by stc في حلقة نقاشية بعنوان «الاستفادة من الذكاء الاصطناعي للتصدي للهجمات السيبرانية ومشهد التهديدات المتطور»، حيث سلط المهندس عيسى السويط، المدير العام للأمن السيبراني في stc الضوء على قوة الذكاء الاصطناعي ودوره في التخفيف من التهديدات السيبرانية التي تواجهها الكويت.

وتناولت المناقشة دور الذكاء الاصطناعي في الكشف عن التهديدات من خلال القدرات المعززة، وتحديد الأنماط، والتعرف بسرعة على الحالات الاستثنائية في مشهد التهديدات السيبرانية المتطور، كما سلطت الجلسة الضوء على فعالية استراتيجيات الاستجابة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، من خلال استكشاف دورها في التخفيف من التهديدات السيبرانية. إضافة إلى ذلك، تمت مناقشة تحديات وفوائد التحليلات السلوكية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، إلى جانب أهمية نماذج الذكاء الاصطناعي التكيفية التي تعتبر مهمة للتعلم المستمر والتكيف لمكافحة التهديدات السيبرانية الجديدة.

في بيان لها، شددت solutions by stc على التزامها بدعم البنية التحتية التكنولوجية والرقمية في الكويت، من خلال توفير الحلول المتطورة التي تعزز النظام البيئي للأمن السيبراني في البلاد. من خلال المشاركة في المؤتمرات والمبادرات الرئيسية، تواصل الشركة المساهمة في بناء بيئة رقمية آمنة ومرنة بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035.

وفي ظل عالم رقمي سريع التطور، تستكشف solutions by stc أحدث الأدوات والأنظمة التكنولوجية لمواكبة تهديدات الأمن السيبراني المتقدمة والهجمات الضارة المحتملة. وبالمضي قدما، ستواصل الشركة تقديم أحدث حلول الأمن السيبراني لدعم وتوفير حماية شاملة متكاملة لعملائها من قطاع الأعمال.

كما ساهمت solutions by stc في بناء وتعزيز سمعتها كواحدة من اللاعبين الرئيسيين في السوق التي تقدم حلولا شاملة من حلول تقنيات الاتصال 5G بريادة stc، إضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، ومنتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات الأخرى، وتستمر solutions by stc في تقديم الحلول الرائدة القائمة على أحدث الابتكارات في هذا العصر الرقمي، لتلبية احتياجات الهيئات الحكومية والشركات على المستوى الوطني وفي جميع أنحاء المنطقة.

back to top