«جمعية الإداريين»: إصدار قوانين تجرّم الغش وتسريب الاختبارات... ضروري

نشر في 05-06-2024
آخر تحديث 05-06-2024 | 18:43
No Image Caption

أشادت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية بالقرارات الحاسمة والسريعة لوزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، تجاه تسريب اختبار مادة التربية الإسلامية بإنهاء تكليف جميع العاملين في المطبعة السرية، وتكليف المسؤولين في وزارة التربية عن اختبارات الثانوية العامة، والتي تنمّ عن وجود قيادة واعية ومستحقة لوزارة التربية قادرة على اتخاذ القرارات السريعة والحازمة.

ودعا أمين صندوق الجمعية، عذبي الهاجري، في تصريح صحافي، إلى ضرورة ضبط الإجراءات والاحترازات الخاصة بالاختبارات ومنع التسريب، ووضع ضوابط وآليات وعقوبات صارمة لمنع تسريب الامتحانات والتصدي للغش، مع أهمية وضع قانون يجرّم عمليات الغش والتسريب، ومكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وضبط منظومة الاختبارات بأكمالها.

وقال «إن الجمعية سبق أن حذّرت قبل امتحانات الثانوية العامة من محاولات الغش داخل اللجان أو تسريب الاختبارات»، مطالبة بضرورة تكاتف جميع الوزارات والجهات الحكومية والتعاون مع وزارة التربية من أجل نجاح اختبارات الثانوية العامة لعدم حدوث أي محاولات غش أو تسريب اختبارات أو مشاكل قد تحدث أثناء الاختبارات.

وأشار الهاجري إلى أن ما حدث من تسريب لاختبار مادة التربية الإسلامية لطلبة الصف الثاني الثانوي أمر سيئ، ولا يمكن القبول به أو السكوت عنه، وضد مصلحة الطلبة ومستقبلهم التعليمي، مشدداً على ضرورة باب فتح التحقيق لمعرفة أوجه القصور وأسباب تسريب اختبار مادة التربية الإسلامية لعدم تكراره مرة أخرى.

back to top