أكاديمية للطهي في السعودية

نشر في 06-06-2024
آخر تحديث 05-06-2024 | 19:57
تعليم الطهي في السعودية
تعليم الطهي في السعودية

يتدرب شبان وشابات في أكاديمية زادك، أول مؤسسة لتعليم الطهي في السعودية، بهدف توفير فرص عمل في قطاع السياحة المتنامي بالبلاد.

وأسست الأكاديمية في عام 2016 وأطلقت أول برنامج يمنح شهادة متخصصة (دبلوم) في عام 2019.

وقال الطاهي محمد سليماني، الذي يدرس في الأكاديمية في لقاء مع «رويترز»، أمس: «بدأ مشروع أكاديمية زادك مع فكرة إنشاء أول أكاديمية فنون طهي في المملكة تعنى بالشباب والشابات المشغوفين بهذا المجال في عام 2016 على يد مؤسس الأكاديمية الأستاذة رانيا المعلا، بدأت الدفعة الأولى في عام 2019 كأول دفعة دبلوم في الأكاديمية».

وذكر سليماني أن برنامج زادك مزيج من التعليم الأكاديمي والتدريب العملي الصارم بهدف مواكبة الثورة السياحية في السعودية التي فتحت فرصاً جديدة للخريجين والمشغوفين بهذا المجال.

وأضاف «بكل تأكيد الثورة السياحية الكبيرة التي تعيشها المملكة في الفترة الأخيرة والمشاريع السياحية في جميع أرجائها فتحت مجالاً كبيراً لجميع الخريجين والمهتمين بهذا المجال، أصبحت الفرص موجودة بشكل كبير، والعروض المقدمة والمقابل المادي الكبير جعل من الشباب والشابات يقبلون بشدة على هذا المجال».

ومع تركيز الحكومة على السياحة، يزداد الطلب على قطاع الطهي مما يعد بمستقبل مشرق للطامحين في أن يكونوا طهاة.

وقال سليماني «بكل تأكيد العروض في المجال كبيرة لكن لا يوجد هناك في الحقيقة سلم وظيفي ورواتب معينة ومحددة، لكن ما يحدد الرواتب والمقابل المادي هو شهادات الخبرة بكل تأكيد والشهادات الدراسية، والشغف لدى الشيف والإبداع يجعلان من فرصة العروض المادية تزداد بشكل أكبر في المستقبل».

وذكر خريجون أنهم تلقوا عروض عمل من مؤسسات مرموقة بعد تدريبهم في المؤسسة.

back to top