البرلمان العربي يُدين اقتحام الاقصى وتنظيم مسيرات استفزازية بالقدس

حذّر من تهويد وتغيير الطابع العربي الإسلامي في المدينة

نشر في 06-06-2024 | 11:26
آخر تحديث 06-06-2024 | 16:45
البرلمان العربي - أرشيف
البرلمان العربي - أرشيف

دان البرلمان العربي، اليوم الخميس، اقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى وتنظيم مسيرة استفزازية عبر أحياء القدس، معتبراً ذلك اعتداءً سافراً على المقدسات الإسلامية والمسيحية والوضع القائم في المدينة المحتلة

وحذّر البرلمان، في بيان، من الإجراءات والانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، وتهدف إلى تهويد وتغيير الطابع الثقافي والتاريخي والحضاري العربي الإسلامي في المدينة.

وقال إن الاحتلال الإسرائيلي يستغل عدوانه السافر وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير القسري في قطاع غزة للمضي قدماً بتهويد المدينة المقدسة.



وأشار إلى أن «ما أعلنه الوزير المتطرف في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بن غفير عن نيته المشاركة في المسيرة ودعواته لاقتحام المسجد الأقصى المبارك استفزاز لمشاعر ملايين المسلمين في العالم واعتداء صارخ على الوصاية الهاشمية في القدس».

وحمّل البرلمان العربي الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار هذه الأفعال الممنهجة والتي تُغذي الصراع الديني وتؤجج المشاعر وتزيد من التوتر والاحتقان القائم في الأراضي المحتلة وخلق حالة من عدم الاستقرار والعنف.

وطالب بتفعيل قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن ذات الصلة وضرورة احترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في مدينة القدس.

وجدد البرلمان دعوته الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والدول الفاعلة لتحمل مسؤولياتها تجاه مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والوقوف بحزم أمام هذه الانتهاكات والممارسات ووقفها والتدخل من أجل وضع حد له.



back to top