قرر وكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاني، إعفاء 114 عضواً من العمل في الكنترول المركزي لاختبارات المرحلة الثانوية، اعتباراً من 2 يونيو الجاري.

وفي هذا السياق، قال المشرف الإداري في الكنترول، محمود عبدالرضا في كتاب وجهه إلى وكيلة التعليم العام بالتكليف حصة المطوع، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، بشأن إعفاء أعضاء من العمل بكنترول المرحلة الثانوية بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني، إنه من خلال متابعة أعمال الكنترول خلال اختبارات نهاية العام الدراسي 2023/ 2024، فإننا نرفق لكم كشوفا بأسماء الأعضاء الذين تم إعفاؤهم من العمل فيه، موضحا أن فترة عملهم المقررة، بحسب قرار تكليفهم، كانت خلال الفترة من 20 مايو حتى 13 الجاري.

Ad

إلى ذلك، كشفت مصادر تربوية لـ«الجريدة» أن النتائج الأولية لاختبارات المواد الـ 5 التي تم الانتهاء من تصحيحها، وهي: الرياضيات، واللغة العربية، والفيزياء، بالقسم العلمي، واللغة الفرنسية، واللغة العربية، والتاريخ بالقسم الأدبي، تبشر بالخير، موضحة أن نسبة النجاح في الأوراق التي تم تصحيحها تجاوزت الـ 82 في المئة، منوهة إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز نسب النجاح العامة في معظم المواد حاجز الـ 80%.

سهولة الاختبارات

وفي سياق متصل، أدى اليوم طلاب القسمين العلمي والأدبي اختباراتهم في مادة اللغة الإنكليزية، فيما أدى طلاب التعليم الديني اختبارهم في مادة الحديث الشريف، حيث عبّر معظم الطلاب عن سهولة الاختبارات، وعدم مواجهتهم أي صعوبات في حل الأسئلة.

من جانبه، ذكر رئيس لجنة ثانوية سليمان العدساني، خالد الشمري، أن أصداء امتحان «الإنكليزية» كانت مريحة وفي مستوى الطلاب، وقد اتسمت القاعات بالهدوء أثناء أداء الطلبة للامتحان، مشيرا إلى أنه تم تعميم النظم واللوائح والجدول الدراسي على مرافق المدرسة، حسب تعليمات الوزارة.

من جهتها، أكدت رئيسة لجنة ثانوية أم عامر الأنصارية للبنات، التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية، سعاد المويل، أن إدارة المدرسة حريصة على تذليل العقبات التي قد تحدث أثناء فترة الامتحانات لمصلحة الطالبات، بالإضافة إلى التهيئة النفسية.

وتوجهت المويل بالشكر إلى وزارتي الداخلية والصحة على الجهود التي تبذل من أجل سلامة الطلبة، وتوفير بيئة صحية مناسبة في حال وجود أي حالات طارئة.