«بلدية الكويت»: اهتمام بالغ حيال مخالفي لائحة البناء الجديدة

تحرير مخالفات تعد على أملاك الدولة

نشر في 06-06-2024 | 14:36
آخر تحديث 06-06-2024 | 17:00
المجلس البلدي
المجلس البلدي

أكدت بلدية الكويت، أنها تولي اهتماماً بالغاً حيال مخالفي لائحة البناء الجديدة والاشتراطات والمواصفات الخاصة بأبنية السكن الخاص، وذلك من خلال الجولات الميدانية التي تقوم بتنفيذها في المحافظات.

وقال رئيس قسم المتابعة في إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بمحافظة حولي، مشاري التركيت لـ«كونا» اليوم الخميس إن الفريق الميداني لحملة «بيت العمر.. بلا مخالفات» قام بالكشف على عدد من المنازل تحت التشييد والترميم، في مناطق السكن الخاص والنموذجي، بمحافظة حولي.

وأضاف التركيت أن الفريق قام بتحرير عدة مخالفات تُعد على أملاك الدولة ومضايقة العقارات المجاورة، مبيناً أن الحملة استهدفت الوقوف على مدى التزام المكاتب الهندسية والمقاولين المنفذين والمصنفين بلائحة البناء واشتراطاتها والضوابط الخاصة بها.



ودعا الجميع إلى ضرورة الالتزام بلوائح وقوانين البلدية، مبيناً أن الفرق الرقابية ستكثف جولاتها التفتيشية هذا الشهر لرصد المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.

يُذكر أن بلدية الكويت أطلقت حملة توعوية بعنوان «بيت العمر.. بلا مخالفات» في 3 يونيو الجاري للكشف عن أعمال البناء والتشييد والترميم في مناطق السكن الخاص والنموذجي.

من جهة أخرى، كشفت بلدية الكويت عن توجيه إنذازين للقسائم الصناعية المخالفة، و رفع 10 سيارات مهملة في أمغرة.

وذكرت في بيان لها أن الفرق الرقابية بمحافظة الجهراء حررت تلك المخالفات خلال جولة تفتيشية للتأكد من التقيد باشتراطات البلدية في «سوق الخشب» بمنطقة أمغرة، وذلك بالتعاون مع الفرق التابعة لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، والهيئة العامة للصناعة.



back to top