مجلس التعاون: دعم سبل التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية

نشر في 06-06-2024 | 17:05
آخر تحديث 06-06-2024 | 17:13
جاسم البديوي وشائع الزنداني
جاسم البديوي وشائع الزنداني

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الخميس دعم جميع الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية ومن بينها الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول المجلس واليمن في الدوحة الأحد القادم.

وذكرت الأمانة العامة في بيان أن ذلك جاء خلال استقبال البديوي لوزير الخارجية وشؤون المغتربين في اليمن الدكتور شائع الزنداني في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض.

وشدد البديوي على ما جاء في بيان المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ44 والذي تضمن الدعم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي والكيانات المساندة له لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.



وجدد الأمين العام دعم مجلس التعاون لكافة الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216 لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وجرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات التي يشهدها اليمن وتأثير العمليات الحوثية في البحر الأحمر على الأوضاع الاقتصادية الإقليمية والعالمية بالإضافة إلى الجهود الدولية والأممية للمساهمة في حل القضية اليمنية.

وأعرب الأمين العام عن تهنئته للدكتور شايع الزنداني بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين في اليمن، متمنياً له التوفيق في أداء مهام عمله.



back to top