جاسم بن ثاني يلحن أحدث قصائد مشاري العفاسي

نشر في 06-06-2024
آخر تحديث 06-06-2024 | 17:18
منتظر الزاير ومشاري العفاسي وجاسم بن ثاني
منتظر الزاير ومشاري العفاسي وجاسم بن ثاني

كشف المطرب والملحن جاسم بن ثاني عن تعاون يجمعه قريباً بالشيخ مشاري العفاسي، حيث سيقوم بتلحين أحدث أغنياته، التي من المرتقب أن تصدر حديثاً، وتحمل لوناً غنائياً جديداً يجمع بين الشعائر والموسيقى العاطفية بشكل جذاب ومختلف.

وقال بن ثاني إن الأغنية تنطلق خلال أيام، تزامناً مع موسم الحج، وقد كتب أشعارها خالد الكيادي، ويؤديها بصوته الشيخ مشاري العفاسي، وتوزيع د. عدنان عبدالله، ومكس وماستر م. منتظر الزاير.

وأوضح أن علاقته بالعفاسي قديمة منذ سنوات، وتجمعهما صداقة وعلاقة عمل ممتدة، مضيفاً: «معظم التسجيلات القديمة لأعمال العفاسي كنت أتواجد فيها إما عن طريق المشاركة في الكورال الغنائي المصاحب، أو في خطوط التوزيع، لكنها المرة الأولى التي أتصدى فيها لألحان إحدى قصائده، وهو لحن أُعجب به العفاسي كثيراً، وبإذن الله سيعجب الجمهور».

وأشار بن ثاني إلى أنه انتهى حالياً من تنفيذ اللحن، وأن العمل الآن في مرحلة المكس، استعداداً لانطلاقه في غضون أيام، معرباً عن سعادته الكبيرة بهذا التعاون الذي يتزايد يوماً بعد الآخر، مؤكداً حُبه لأعمال العفاسي، التي تجمع بين الصوت الخلاب والأداء القوي والإحساس المرهف والألحان الرصينة، لذلك فإن أعماله دائماً ما تلاقي النجاح والشعبية بين الجمهور.

من ناحية أخرى، أشار بن ثاني إلى أنه قدَّم أخيراً أحدث حفلاته الغنائية، وهي «ميدلي» منوعات غنائية من أداء الكورال بقيادة المايسترو د. محمد البعيجان، في 13 و14 أبريل الماضي على مسرح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، بتنظيم شركة كودا للإنتاج الفني والمسرحي للمنتج المايسترو د. أيوب خضر، والتي انقسمت إلى نصفين، الأول يستمع فيه الجمهور إلى روائع كوكب الشرق ومنوعات السواحلي وأغنيات عبدالله الرويشد ومحمد عبده وأجمل أغنيات التسعينيات ومنوعات الطنبورة، فيما قدَّم بن ثاني الجزء الثاني من الحفل، الذي تضمَّن روائع العندليب الأسمر، ومنوعات غنائية أخرى للمطربين أبوبكر سالم وعبدالكريم عبدالقادر، فضلاً عن باقة من أروع أعمال الفنان يوسف المهنا.

back to top