أصدر وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشئون الاتصالات عمر العمر توجيهات لقياديي الجهات التابعة له بالمضي بعملية رقمنة الخدمات التي تمس المواطنين والمقيمين بشكل مباشر وعلى وجه السرعة وذلك بهدف توفير الوقت والجهد على الجمهور.

وتتضمن التوجيهات أهمية التركيز على تطوير آليات التحول الرقمي للخدمات المقدمة من الجهات الحكومية لتواكب حركة التطور الرقمية في المنطقة الإقليمية، ورؤية الكويت 2035، لتعزيز رفع تقييم وتحسين صورة الكويت في المحافل الدولية على المستوى التجاري وبيئة الأعمال.

كما تم الإعلان عن استقبال المواطنين من خلال حجز موعد ضمن قائمة المواعيد داخل تطبيق «سهل» للخدمات الإلكترونية الحكومية، إلى جانب تعميم تطبيق سياسة الباب المفتوح على كل الجهات والقياديين والإشرافيين ومشرفي المراكز الخارجية لاستقبال المبادرين ورواد الأعمال والمراجعين والجمهور والاستماع إليهم وتسهيل إنجاز المعاملات الخاصة بهم بصورة عاجلة.

Ad


وتأتي هذه التوجيهات من العمر تنفيذاً لتعليمات القيادة السياسية ومجلس الوزراء، ومن منطلق ضمان حسن سير العمل وسرعة إنجاز المعاملات وحرصاً على المصلحة العامة، وإمداد الجهات التابعة للوزير بشتى سبل الدعم في تسهيل إجراءات المعاملات لمراجعيها وتحسين بيئة الأعمال والخدمات الحكومية.