أعلنت «مينزيز للطيران»، إحدى شركات أجيليتي غلوبال، توسعها في جنوب قارة أوروبا، بإتمامها صفقة استحواذ ناجحة على حصة تبلغ 50.1 في المئة بشركة جراوند فورس البرتغال (Portugal Groundforce) لخدمات الطيران.

تدير شركة جراوند فورس (Groundforce) أكثر من 100.000 رحلة طيران سنوياً في خمسة من أكثر المطارات ازدحاماً بالبرتغال، حيث توفر الخدمات الأرضية، وخدمات الشحن الجوي للعديد من شركات الطيران العالمية الرائدة. وبفضل إتمام هذه الصفقة، والتي أعلن عنها في مارس 2023، تكون «مينزيز» استحوذت على 65 في المئة من الحصة السوقية بالبرتغال.

Ad

ويمثل الاستكمال الناجح لهذه الصفقة علامة بارزة لتعافي «جرواند فورس» (Groundforce) للمناولة الأرضية، والذي بدوره سيكون له انعكاس إيجابي وتأثير واعد على الاقتصاد الوطني في البرتغال. كما يؤكد من جديد التزام «مينزيز» بتعزيز خدمات المناولة عبر شبكات الطيران في البرتغال، بالشراكة مع شركة TAP البرتغال، التي تمتلك حصة نسبتها 49.9 في المئة بـ «جراوند فورس».

ومن المقرر أن تغير «جراوند فورس» البرتغال علامتها التجارية إلى شركة مينزيز للطيران، لتصبح جزءاً من أكبر شركة لخدمات الطيران في العالم، والتي تضم 50.000 موظف، وتنتشر عملياتها فيما يزيد على 290 موقعاً بأكثر من 65 دولة موزعة على القارات الست.

كما ترحب «مينزيز» بانضمام أكثر من 4000 موظف إلى فريق عملها، وهم يعملون في خمسة مطارات في البرتغال، هي: مطار لشبونة (LIS)، ومطار بورتو (OPO)، ومطار فارو (FAO)، ومطاري كريستيانو رونالدو الدولي (FNC) وبورتو سانتو (PXO) في ماديرا.

وفي خطوة استراتيجية للتأكيد على تفانيها في رفع المعايير وتعزيز الكفاءة وضمان النمو المستدام، وبالمشاركة مع طيران TAP، سوف تستثمر «مينزيز» في التكنولوجيا الحديثة، كما ستدعم بناء قدرات الموظفين وتطويرها، تأكيداً على خطتها الرامية إلى تعزيز وجودها في جنوب القارة الأوروبية.

وقال حسن الحوري، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ «مينزيز للطيران»: «يُعد الإعلان الصادر تتويجاً لنجاح صفقة استمرت مدة عام لنقل الملكية والانطلاق بمسيرة تنشيط قطاع الطيران بالبرتغال. ملتزمون باستثماراتنا الاستراتيجية في المنطقة، ما يمهد الطريق نحو مستقبل يحتل فيه الابتكار والتميز مركز الصدارة. هذه الخطوة الحيوية تُعد فصلاً جديداً من إنجازات (مينزيز) في البرتغال ومنطقة جنوب أوروبا. نتطلع للعمل معاً من أجل تقديم خدمات عالية الجودة لشبكات الطيران في البلاد».

بدوره، أكد فيليب جوينيج، الرئيس التنفيذي لـ «مينزيز للطيران»: «نبدأ اليوم مسيرة توسع جديدة في البرتغال، بالشراكة مع شركة TAP البرتغال، وسنواصل معاً تقديم خدمات طيران رائدة ومتميزة، وفقاً لأعلى معايير الجودة والأمن والسلامة، ونتطلع قُدماً لانضمام موظفينا الجدد والعمل معهم من أجل تقديم خدمات عالية الجودة لعملائنا وتعزيز نمو قطاع الطيران وتوسعه في البرتغال».