رشح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، هاري كين، قائد المنتخب الإنكليزي لكرة القدم، للتتويج بلقب الهداف في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، ووصفه بأنه «لاعب متكامل».

وقال مورينيو، الذي درب قائد المنتخب الإنكليزي في توتنهام في الفترة من 2019 إلى 2021، إن الشيء الوحيد الذي ينقص كين هو التتويج بالألقاب، مشيرا إلى أنه كان سيقود توتنهام للتتويج بالألقاب لو لم تتم إقالته.

Ad

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا» نقلاً عن مورينيو إنه فقد وظيفته قبل أقل من أسبوع من مواجهة توتنهام لمانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة الدوري في ويمبلي في أبريل 2021، وأشار مورينيو إلى أنه لم ينس هذا الأمر.

وقدم كين، الذي فاز بجائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم 2018، موسماً رائعاً مع بايرن ميونيخ، وسيهدف لقيادة المنتخب الإنكليزي، تحت قيادة المدرب غاريث ساوثغيت، للمجد في ألمانيا.

وقال مورينيو: سجل كين أهدافا لتوتنهام، لإنكلترا، ولم يكن لدي أي شك في أنه سيسجل أهدافا لبايرن ميونيخ.

وأضاف: هاري لاعب رائع، لاعب متكامل، يسجل الأهداف من جميع أنحاء الملعب، ولكنه ليس أنانيا، يصنع الأهداف، ويتراجع للخلف، ويقوم ببناء اللعب، ويضغط، ويدافع.

وأردف: ما ينقصه هو التتويج بالألقاب، كان لاعبي المفضل في توتنهام وكنت سأفوز بلقب معه، ولكن تمت إقالتي قبل ستة أيام من المباراة النهائية.

ويعد المنتخب الإنكليزي من بين المرشحين للتتويج بأول لقب كبير له منذ فوزه بكأس العالم 1966.