زفيريف يلحق برود لنصف نهائي «رولان غاروس»

نشر في 06-06-2024
آخر تحديث 06-06-2024 | 18:02
اللاعب ألكسندر زفيريف
اللاعب ألكسندر زفيريف

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الرابع عالمياً، إلى الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة الرابعة توالياً، إثر فوزه على الأسترالي أليكس دي مينور، الأربعاء، 6-4 و7-6 (5/7) و6-4 في ختام الدور ربع النهائي.

وسيواجه زفيريف نظيره النرويجي كاسبر رود في الدور قبل النهائي، بعدما تأهل الأخير إثر انسحاب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، بسبب الإصابة من مواجهتهما في دور الثمانية.

ويتواجه في نصف النهائي الآخر الإيطالي يانيك سينر بطل أستراليا المفتوحة والمصنف ثانياً عالمياً، والإسباني كارلوس ألكاراس الثالث، الجمعة.

ومدد زفيريف سلسلة انتصاراته المتتالية إلى 11 منذ أن أحرز لقب دورة روما الشهر الماضي، لكنه لم يسبق له أن بلغ النهائي في «رولان غاروس».

وقال زفيريف، الذي تغلب على الإسباني رافايل نادال حامل اللقب 14 مرة في الدور الأول من نسخة هذا العام: «أنا سعيد لبلوغ الدور نصف النهائي مرة أخرى. آمل أن أفوز بواحدة».

وانهزم زفيريف أمام رود نفسه بالدور نصف النهائي بثلاث مجموعات نظيفة في نسخة العام الماضي.

وبعد أن احتاج إلى خمس مجموعات من أجل تجاوز خصميه في الدورين السابقين، نجح زفيريف في تخطي عقبة دي مينور بأقل من ثلاث ساعات.

من جهته، أخفق دي مينور في بلوغ نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى، حيث تلقى خسارته الثامنة من أصل عشر مواجهات مع زفيريف.

back to top