البلدية تزيل التعديات في الجُزر... والبداية فيلكا

اهتمام كبير بمخالفات لائحة البناء الجديدة

نشر في 06-06-2024 | 18:00
آخر تحديث 06-06-2024 | 18:15
صورة متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
صورة متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي

علمت «الجريدة» أن البلدية وجهت بإزالة مخالفات التعديات على أملاك الدولة في الجُزر الكويتية والمناطق البرية.

وذكر مصدر أن أقسام إزالة المخالفات وإدارة المساحة نظمت جولات للجُزر، وكانت البداية في جزيرة فيلكا.

وأشارت إلى وجود إدارة المساحة للتأكد من الأراضي التابعة لأملاك الدولة عبر أنظمتها التي تتم وفق الإحداثيات والأقمار الصناعية، لافتة إلى أنها شكَّلت فريقاً بمساندة مجموعة من الجهات الحكومية لتنظيف الجُزر من مخالفات التعديات، تمهيداً لتسليمها لجهاز تطوير مدينة الحرير خالية من التعديات وإجراء الدراسات اللازمة للبدء بتطويرها.

من جهة أخرى، كشفت بلدية الكويت عن توجيه إنذازين للقسائم الصناعية المخالفة، ورفع 10 سيارات مهملة في أمغرة.

وذكرت في بيان لها، أن الفرق الرقابية بمحافظة الجهراء حررتها خلال جولة تفتيشية، للتأكد من التقيد باشتراطات البلدية بمنطقة أمغرة- سوق الخشب، بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء والهيئة العامة للصناعة.

من جهة أخرى، أعلنت البلدية انطلاق الجولة الثانية بمحافظة حولي من حملة «بيت العمر بلا مخالفات»، لافتة إلى تحرير 8 مخالفات بناء، وتوجيه 25 إنذاراً بمناطق الصديق وسلوى والسالمية ومشرف وبيان.

وأكدت بلدية الكويت أنها تولي اهتماماً كبيراً بمخالفات لائحة البناء الجديدة والاشتراطات والمواصفات الخاصة بأبنية السكن الخاص، من خلال الجولات الميدانية التي تقوم بتنفيذها في المحافظات.

وقال رئيس قسم المتابعة في إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بمحافظة حولي، مشاري التركيت، لـ «كونا»، اليوم، إن الفريق الميداني لحملة «بيت العمر بلا مخالفات» قام بالكشف على العديد من المنازل التي تحت التشييد والترميم في مناطق السكن الخاص والنموذجي بمحافظة حولي.

وأضاف التركيت أن الفريق حرر عدة مخالفات تعدٍّ على أملاك الدولة ومضايقة العقارات المجاورة، كما تم الكشف على مدى التزام المكاتب الهندسية والمقاولين المنفذين والمصنفين بلائحة البناء واشتراطاتها والضوابط الخاصة بها.

ودعا الجميع إلى ضرورة الالتزام بلوائح وقوانين البلدية، مبيناً أن الفرق الرقابية ستكثف جولاتها التفتيشية هذا الشهر لرصد المخالفين، واتخاذ كل الإجراءات القانونية بحقهم.

back to top