اكتسح المنتخب الإسباني نظيره الأندوري 5-0 في مباراة ودية الأربعاء في باداخوس، قبل أيام معدودة من انطلاق كأس أوروبا 2024 لكرة القدم.

وخاض المنتخب الإسباني اللقاء بتشكيلة مختلفة عن المعتاد، في ظل غياب العديد من لاعبيه الأساسيين أمثال رودري، داني كارفاخال، لامين جمال ونيكو وليامس، إلا أنّه نجح في تحقيق فوز سهل أمام خصمه المتواضع بفضل ثلاثية مهاجم وقائد ريال سوسييداد ميكل أويارسابال الذي دخل الى المباراة عند استراحة الشوطين (55,66,76)، فيما أحرز الهدفين الآخرين مهاجما إشبيلية أيوسي بيريس (24) وبرشلونة فيران توريس (81).

Ad

وأشاد مدرب المنتخب لويس دي لا فوينتي بأداء لاعب الوسط الشاب بيدري الذي غاب فترات طويلة بسبب الإصابة «سيعود إلى مستواه السابق. لاشكّ لدي بذلك. أصبح أكثر ثقة بنفسه. يملك موهبة كبيرة وتتوقع منه تقديم الأفضل دوماً».

وعن صعوبة تقليص التشكيلة من 29 لاعباً إلى 26، أضاف المدرّب البالغ 62 عاماً «أنا متأكد من الأمر سيكون صعباً. لن أقول المزيد احتراماً للاعبين، وستعلمون عندما يحين وقت القرار».

ويأمل «لا روخا» في ظهور لائق في البطولة القارية بعد أن هيمن على عالم الكرة المستديرة بين عامي 2008 و2012، فأحرز لقب كأس أوروبا مرّتين 2008 في النمسا وسويسرا و2012 في بولندا وأوكرانيا ومونديال جنوب إفريقيا 2010.

وتأهّل المنتخب الإسباني تحت قيادة لويس إنريكي لنهائيات مونديال قطر 2022، إلا أن مغامرته انتهت في ثمن النهائي بركلات الترجيح أمام المغرب.

وتخوض إسبانيا بطلة أوروبا ثلاث مرات (رقم قياسي بالتساوي مع ألمانيا) مباراة ودية ثانية السبت بمواجهة ايرلندا الشمالية قبل أن تشدّ الرحال الى ألمانيا مضيفة «يورو 2024»، حيث ستنافس في المجموعة الثانية المصنّفة كـ «مجموعة الموت» الى جانب إيطاليا، وكرواتيا وألبانيا.