بدأ المنتخب الفرنسي استعداداته لنهائيات كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا الأسبوع المقبل بفوز سهل على لوكسمبورغ 3 - 0 الأربعاء، في مباراة ودية على ملعب سان سيمفوريان في متز.

وافتتح منتخب «الديوك» التسجيل قبل نهاية الشوط الأول برأسية راندال كولو مواني بعد تمريرة من كيليان مبابي المنتقل حديثاً إلى ريال مدريد الاسباني من باريس سان جرمان (43).

Ad

ورفع مواني، زميل مبابي السابق في سان جرمان، رصيده إلى 4 أهداف في 16 مباراة دولية.

وضاعف البديل المدافع جوناثان كلوس النتيجة في الشوط الثاني بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء (70)، قبل أن يختتم مبابي أهداف فريقه بعد تمريرة من برادلي باركولا (85). وهو الهدف الـ 47 للمهاجم مبابي بقميص منتخب بلاده.

ويبدو أن إضفاء الطابع الرسمي على انتقال مبابي إلى ريال الاثنين قد حرر بطل مونديال روسيا 2018 ووصيف قطر 2022، بعدما تراجع أداؤه بالقميص الأزرق في الخسارة أمام ألمانيا 0 - 2 والفوز على تشيلي 3 - 2. وشهدت المباراة عودة لاعب خط وسط الاتحاد السعودي نغولو كانتي إلى التشكيلة حيث لعب اساسياً في غياب أوريليان تشواميني وأدريان رابيو، علماً أنه خاض مباراته الاخيرة في 3 يونيو 2022. ويخوض منتخب «الديوك» باشراف المدرب ديدييه ديشان ودية ثانية أمام كندا الاحد في بوردو، قبل أن يستهل مغامرته في البطولة القارية بلقاء النمسا في 17 يونيو في دوسلدورف.