أكد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف والمنظمات الدولية الأخرى، السفير ناصر الهين، أمس، مواصلة الاحتلال الإسرائيلي خرق جميع المواثيق الدولية، وبشكل خاص دستور منظمة العمل.

جاء ذلك في كلمة أدلى بها الهين، رئيس وفد الكويت المشارك في أعمال الدورة الـ 112 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد بجنيف خلال الجلسة الخاصة المعنية بوضع العمال في الأراضي العربية المحتلة.

Ad

وقال إن منع القوى القائمة بالاحتلال بعثة المنظمة لزيارة الأراضي العربية المحتلة دليل آخر يؤكد هذا الخرق ويوثق السلوك الاجرامي الممنهج لتلك السلطة في طمس الحقائق، داعيا إلى ضرورة بذل المجتمع الدولي جميع الجهود الممكنة للضغط، لكي تتمكن البعثة من تأدية دورها المنوط بها.

وأكد مواصلة الكويت دعمها المبدئي للقضية الفلسطينية العادلة والمشاريع المتعلقة بفلسطين في إطار منظمة العمل الدولية.

وأشار الى أن هذه الجلسة الاستثنائية تُعقد نتيجة للأوضاع الدموية المؤلمة في قطاع غزة، واستمرار تمعن القوى القائمة بالاحتلال في جريمتها المروعة تجاه المدنيين الأبرياء في رفح الجريحة.

وأوضح أنه «مع نزوح حوالي مليونَي مواطن فلسطيني قسراً تستمر القوى القائمة بالاحتلال في استخدام كل الوسائل القمعية والأسلحة ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، وتقطع عنه كافة سبل الحياة وتستمر في تدمير بنيته التحتية». ولفت إلى أن تقرير المدير العام للمنظمة، غيلبرت هونغبو، أكد ما تعانيه غزة من كارثة إنسانية متفاقمة وما يعانيه العمال الفلسطينيون من ظروف قهرية وتعسفية، لافتا إلى انهيار سوق العمل وتوقّف العجلة الاقتصادية وارتفاع معدل البطالة الى مستويات غير مسبوقة، إذ فقد أكثر من 200 ألف فلسطيني وظائفهم من دون مبرر.