الحوثيون يعتقلون عدداً من موظفي الأمم المتحدة في اليمن

في حملة أمنية نفذتها الجماعة بعدد من المحافظات اليمنية

نشر في 07-06-2024 | 15:26
آخر تحديث 08-06-2024 | 17:59
أنصار الحوثي يحملون صورة زعيمهم خلال تجمع في صنعاء «أرشيف»
أنصار الحوثي يحملون صورة زعيمهم خلال تجمع في صنعاء «أرشيف»

أكدت مصادر محلية مقربة من منظمات الأمم المتحدة في اليمن، اليوم الجمعة، أن عناصر تابعة لجماعة أنصار الله الحوثية، اختطفت عدداً من موظفي المنظمة الدولية، وبينهم نساء، في حملة أمنية نفذتها بعدد من المحافظات اليمنية.

وقالت المصادر لـ«د.ب.أ» إن «عناصر تابعة لجهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين اختطفت نحو 12 موظفاً من الأمم المتحدة، وأودعتهم سجن الأمن والمخابرات».

ووفقاً للمصادر، قامت عناصر جهاز الأمن والمخابرات، بتنفيذ الاعتقالات أمس الخميس، في محافظات صنعاء وحجة والحديدة.



وذكرت عريضة وقعها موظفون يمنيون لدى المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، والمعهد الديمقراطي الأميركي، وتلقت «د.ب.أ»، نسخة منه «إن عناصر من جهاز الأمن والمخابرات نفذت اعتقالات جديدة لستة موظفين يعملون لدى المفوضية السامية، وثلاثة من المعهد الديمقراطي الأميركي وثلاثة من مكتب أوتشا وثلاثة آخرين يعملون لدى منظمات أخرى».

وطالبت العريضة، سلطة المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين في صنعاء وجهاز الأمن والمخابرات، بالإفراج الفوري عن الموظفين اليمنيين الذين تم اعتقالهم.

وأكدت أن اعتقال الموظفين اليمنيين العاملين لدى المنظمات الأممية، إضافة إلى أنه إنتهاك لحقوق الإنسان، فإنه يُساعد في عزل البلاد عن العالم «واعتقال موظفين من منظمات مصرّح لها بالعمل داخل البلاد يعني وضع البلاد أمام مشكلة حقوقية كبيرة».

وحتى الآن، لم تصدر أي تصريحات رسمية من قبل الأمم المتحدة أو سلطات الحوثيين في صنعاء.



back to top