القمص بيجول: ولي العهد صاحب خبرة في الشأن الوطني والدبلوماسي

«الكويت مازالت تقدم مشاهد حضارية في التوافق على السلطة»

نشر في 08-06-2024 | 10:15
آخر تحديث 08-06-2024 | 19:18
راعي الكنيسة القبطية المصرية في دولة الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي
راعي الكنيسة القبطية المصرية في دولة الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي

تقدم راعي الكنيسة القبطية المصرية في دولة الكويت، القمص بيجول الأنبا بيشوي، بخالص التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ صباح الخالد بمناسبة تزكيته ولياً للعهد.

وقال القمص بيجول، في تصريح صحافي، إن سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد يقود سفينة الكويت بهمة واقتدار، وإن اختيار سموه، لسمو الشيخ صباح الخالد ولياً للعهد يعكس ثقة كبيرة ويعبّر عن الدور الوطني الجليل الذي يؤديه سمو ولي العهد وحجم خبرته الكبيرة في الشأن الوطني والعمل الدبلوماسي، وقد اختبر السياسة وأدرك تفاصيلها وتفوق فيها، وهو يحمل بتفان وإخلاص كبيرين رسالة وطنية جليلة.

وأضاف: «مازالت الكويت تقدم مشاهد حضارية ودروساً عظيمة في التوافق وفي انسجام الموقف بين القيادة والشعب»، مؤكداً أن ذلك يعكس الطبيعة التي نشأ عليها الشعب الكويتي وتقاليده الراقية والأصيلة ومستوى التفاهم بين جميع أطيافه، وهو أمر تنظر إليه شعوب العالم باحترام وإعجاب.

وعبّر عن مشاعر المشاركة السعيدة لكل ما يُفرح أبناء الكويت.

ونقل بيجول إلى قيادة الكويت وشعبها تهاني الأنبا تواضروس الثاني، بابا وبطريرك الكرازة المرقسية في مصر وكل بلاد المهجر، والأنبا أنطونيوس، مطران القدس والكويت والشرق الأدنى، ودعواتهما لسمو أمير البلاد وسمو ولي عهده وسمو رئيس مجلس الوزراء بالتوفيق والسداد، وقد عبّرا عن ثقتهما بأن سفينة الكويت تمضي بنجاح وسلام بحفظ الله وعونه، وبفضل حكمة قياداتها ووعي شعبها الأصيل.

back to top